(إسرائيل) تطلق سراح الشاعرة الفلسطينية دارين طاطور

الخميس 20 سبتمبر 2018 04:09 ص

أطلقت السلطات الإسرائيلية سراح الشاعرة "دارين طاطور" من سجن الدامون في حيفا الأربعاء بعد اعتقال دام سبعة أسابيع بتهمة التحريض على العنف لنشرها قصيدة.

وأكد متحدث باسم سلطة مصلحة السجون الإسرائيلية الإفراج عن "دارين" (36 عاماً) التي اعتقلت بعد نشر قصيدة "قاوم يا شعبي قاومهم" على فيسبوك.

وقال "توفيق طاطور"، والد الشاعرة للأناضول: "إنه جرى الإفراج عن دارين اليوم بعد أن أنهت محكوميتها".

وأضاف أن "دارين ستواصل الكتابة، ولن تتوقف رغم الملاحقة الإسرائيلية لها، فمن حقها الكتابة رغم أن الديمقراطية في هذا البلد (إسرائيل) هي بالاسم فقط".

"ودارين" هى فلسطينية تقطن في بلدة الرينة (شمال)، وتحمل الجنسية الإسرائيلية، واعتقلت في أكتوبر/تشرين الأول 2015، بعد اتهامها بنظم قصيدة "قاوم يا شعبي قاوم"، حيث أمضت في السجن 3 أشهر، ثم أخضعت للاعتقال المنزلي في يناير/كانون الثاني 2016، حتى إصدار محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة الناصرة في الأول من أغسطس/آب الماضي حكما بالسجن الفعلي عليها لمدة 5 أشهر، ولأنها أمضت في السجن 3 أشهر عام 2015، فإنه كان يجب عليها قضاء شهرين في السجن ليفرج عنها اليوم.

وقالت "دارين" عقب الإفراج عنها "إن الحرية شيء جميل لا يوصف"، مضيفة أنها تفكر في نشر ديوان شعري إضافة إلى رواية عن تجربتها في السجن تُرجمت إلى العبرية والإنجليزية ستصدر قريبا.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل دارين طاطور