وفاة قائد الفرقة الذهبية بجهاز مكافحة الإرهاب العراقي

الخميس 20 سبتمبر 2018 07:09 ص

أعلن نائب قائد جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، الفريق الركن "عبدالوهاب الساعدي"، الخميس، وفاة قائد العمليات الخاصة الأولى بالجهاز (الفرقة الذهبية)، اللواء "فاضل برواري" في محافظة دهوك بإقليم كردستان العراق.

وقال "الساعدي" إن "برواري" توفي في منزله إثر سكتة قلبية، مشيرا إلى أن الجهات المعنية ستنظم تشييعا لجثمانه، وفقا لما نقله موقع إذاعة المربد العراقية.

واللواء "برواري" من مواليد دهوك عام 1966، وعمل آمرا في قوات البيشمركة الكردية بين عامي 1980-1991، وبعد سقوط نظام "صدام حسين" عمل على تأسيس جهاز العمليات الخاصة العراقية، لتكون نواة لجهاز مكافحة الإرهاب فيما بعد.

وكان لـ"برواري" دور بارز في معارك طرد مسلحي تنظيم الدولة من العراق، خاصة في محافظتي الأنبار والموصل.

ومن جانبه، قدم وزير الداخلية العراقي "قاسم الأعرجي" عزاءه لمنتسبي الوزارة في وفاة قائد الفرقة الذهبية في بيان نشره مكتبه الإعلامي.

وقال "الأعرجي": "نتقدم باسمنا شخصيا ونيابة عن ضباط ومنتسبي وزارة الداخلية كافة بخالص آيات العزاء والمواساة لجهاز مكافحة الإرهاب، رئيسا وضباط ومنتسبين، لوفاة المغفور له، اللواء (فاضل برواري) الذي وافته المنية".

وحرص وزير الداخلية العراقي على مواساة ذوي الفقيد وعائلته، سائلا الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكته فسيح جنانه ويلهمهم الصبر والسلوان.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق مكافحة الإرهاب تنظيم الدولة البيشمركة فاضل برواري قاسم الأعرجي دهوك الأنبار الموصل