الحوثي داعيا للنفير العام: لن نستسلم نهائيا

الخميس 20 سبتمبر 2018 07:09 ص

دعا زعيم جماعة الحوثيين "عبدالملك بدر الدين الحوثي"، الخميس، إلى النفير العام والتحرك الجاد لجبهات القتال مع القوات الموالية لحكومة الرئيس "عبدربه منصور هادي"، المدعومة من التحالف العربي.

وقال "الحوثي"، في كلمة له، بثتها قناة المسيرة الفضائية، التابعة للحوثيين: "يجب استمرار الصمود والثبات في التصدي للعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي" في إشارة إلى دعم الولايات المتحدة لعمليات التحالف.

وأضاف: "لن يرغمنا العدو على الاستسلام مهما ارتكب من الجرائم والمجازر، مشكلة تحالف العدوان مع الشعب اليمني هو تمسكه بالحرية والكرامة".

وتابع "الحوثي": "مهما تمادى تحالف العدوان في الإجرام والوحشية، فنحن صامدون ولن نستسلم نهائيا"، مشيرا إلى أن "الشعب اليمني معني اليوم ببذل كل جهد على كل صعيد حتى يتحقق النصر".

وتزامنا مع ذكرى عاشوراء، قال زعيم أنصار الله: "نتطلع إلى الحسين وحيدا فريدا والأعداء محيطون به من كل جانب فما زاده ذلك إلا قوة وصلابة"، في إشارة إلى موقف الحوثيين الحالي إزاء تكتل التحالف العربي العسكري.

وعاشوراء هو اليوم العاشر من شهر "محرم" في التقويم الهجري، ويصادف اليوم الذي قتل فيه "الحسين بن علي"، حفيد الرسول محمد، في معركة كربلاء، لذلك يعتبره الشيعة يوم عزاء وحزن.

ويحتفي الحوثيون، الجمعة، بالذكرى الرابعة لما يصفونها بـ "ثورة 21 سبتمبر/ أيلول"، وهي ذكرى اقتحامهم العاصمة اليمنية (صنعاء) ومحافظات يمنية أخرى بقوة السلاح.

ويشهد اليمن حربا بين الحوثيين والقوات المدعومة من التحالف العربي، منذ نحو 4 أعوام، ما أسفر عن مأساة إنسانية كبرى.

المصدر | الخليج الجديد - وكالات

  كلمات مفتاحية

الحوثي اليمن أنصارالله الحوثيين التحالف العربي السعودية صنعاء