3 أسباب تحرم "السعيد" و"صبحي" من ارتداء قميص الفراعنة

الجمعة 21 سبتمبر 2018 04:09 ص

قرر الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، بقيادة المكسيكي "خافيير أجيري"، استبعاد صناع ألعاب أهلي جدة السعودي، "عبدالله السعيد"، وجناح نادي هيدرسفيلد الإنجليزي، "رمضان صبحي"، من قائمة اللاعبين المختارين لخوض مواجهتي منتخب سوازيلاند، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.

ويلتقي الفراعنة مع سوازيلاند في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة العاشرة، قبل أن يتواجها مجددا في الجولة الرابعة، بعدها بأيام.

ويومًا بعد آخر، تزداد الأمور تعقيدًا لـ"السعيد" و"صبحي"، فالأول تم استبعاده من مواجهة النيجر، بحجة الإصابة، والثاني شارك ولم يقدم الأداء المنتظر، ويبدو أن مستقبلهم مع الفراعنة بات غير مضمون، لعدة أسباب نستعرضها فيما يلي:

البديل أفضل

يرى "أجيري"، أن "حسين الشحات" المحترف في صفوف العين الإماراتي، يقدم مستويات أفضل من "عبدالله السعيد"، حيث يجيد اللعب في مركز صانع الألعاب أو جناح أيمن أو أيسر، الأمر الذي سيكون أكثر إفادة بالنسبة للمنتخب.

كما أن هناك أكثر من بديل داخل صفوف المنتخب المصري، يستطيع القيام بأدوار "رمضان صبحي"، أمثال "محمود تريزيجيه" المحترف في صفوف قاسم باشا التركي، و"عمرو وردة" المحترف في باوك سالونيك اليوناني، بالإضافة إلى "حسين الشحات" أيضاً.

عدم المشاركة

 لم يشارك "عبد الله السعيد"، مع فريق أهلي جدة بشكل منتظم، الأمر الذي يساهم في ضعف لياقته البدنية بشكل كبير، كما يتواصل استبعاد "رمضان صبحي" من تشكيل هيدرسفيلد، وقلما يشارك في المباريات.

تغيير الخطة

أجرى الجهاز الفني للمنتخب المصري، تغييرات على الخطة التي يعتمد عليها في المباريات في الوقت السابق، وكان الأرجنتيني "هيكتور كوبر"، المدير الفني للمنتخب المصري السابق، يعتمد على خطة لعب 4-2-3-1، والتي كانت تعتمد على الجناحين وصانع الألعاب.

يأتي ذلك، في الوقت الذي أجرى فيه "أجيري" تغييرات على خطة اللعب والتي أصبحت تتمثل في 4-3-3، والتي أصبح ينتهج فيها اللاعبين أسلوب لعب جديد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سوازيلاند منتخب مصر أجيري رمضان صبحي عبدالله السعيد