بأبطال أفريقيا.. وفاق سطيف يطيح بالوداد والترجي يخرج النجم

الجمعة 21 سبتمبر 2018 09:09 ص

حجز فريق وفاق سطيف الجزائري مقعداً له بدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا 2018، رغم تعادله السلبي مع مضيفه الوداد البيضاوي المغربي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس"، ضمن منافسات إياب دور ربع النهائي من البطولة.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز وفاق سطيف بهدف دون رد، حملت توقيع "إيسلا داودي"، ليودع بذلك حامل اللقب الوداد المغربي منافسات البطولة، فيما سيلتقي الفريق الجزائري في نصف النهائي مع الفائز من مواجهة الأهلي المصري وحرويا الغيني.

كما بلغ الترجي التونسي، دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على مواطنه النجم الساحلي، في ملعب سوسة، بنتيجة 1-0 ليؤكد تفوقه حيث فاز في الذهاب بملعب "رادس"، بنتيجة 2-1.

ونجح الترجي في تسجيل هدف قاتل في الدقيقة 87، عن طريق الإيفواري "فوسيني كوليبالي" بعد مجهود فردي، قاضيا على كل آمال أصحاب الأرض في التأهل.

وسيلاقي الترجي في نصف النهائي، فريق بريميو دي أجوستو الأنغولي، الذي أطاح بمضيفه مازيمبي الكونغولي، بعدما فرض عليه نتيجة التعادل الإيجابي 1-1.

وتقدم مازيمبي بهدف، سجله "جاكسون موليكا"، في الدقيقة 12، وتعادل بيرميرو، عن طريق "مونجو بوكامبا"، في الدقيقة 34.

وتألق "جواكيم كاباسا" حارس بريميرو، وتصدى لضربتي جزاء، في الدقيقتين 44 و47.

وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في أنغولا، بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليصعد فريق بريميرو دي أوجوستو إلى الدور قبل النهائي، مستفيدًا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

ومن المقرر أن يكتمل عقد المتأهلين لنصف النهائي، عندما يستضيف الأهلي المصري منافسه حوريا الغيني، السبت، بالقاهرة في مباراة الإياب، مع العلم أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وفاق سطيف الترجي الوداد المغربي أبطال أفريقيا