الجزائر: أزمة صدام حسين هتافات غنائية لا شعارات سياسية

الجمعة 21 سبتمبر 2018 10:09 ص

أعرب رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، "خير الدين زطشي"، عن استغرابه الشديد من العقوبات التي فرضها نظيره العربي للعبة على نادي اتحاد العاصمة، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراته أمام ضيفه القوة الجوية العراقي في إياب دور الـ32 من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال 2018-2019.

وانسحب نادي القوة الجوية عند الدقيقة 75 من مواجهة اتحاد العاصمة، عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم النادي الجزائري بنتيجة 2-0، في إياب دور الـ32 من كأس العرب، اعتراضاً على هتافات أطلقتها الجماهير الجزائرية من مدرجات ملعب "عمر حمادي" تمجد الرئيس العراقي الراحل "صدام حسين"، مع العلم أن مباراة الذهاب في كربلاء انتهت بفوز اتحاد العاصمة بنتيجة 1-0.

ولم يصدر بعد أي بيان رسمي عن الاتحاد العربي بخصوص قراراته عن أحداث المباراة، وإن كانت تقارير صحفية ذكرت أنه قرر تغريم الفريق الجزائري مبلغاً مالياً يقدر بـ150 ألف دولار، فضلاً عن غرامة أخرى بخمسة آلاف دولار، لاستخدام أنصاره ومشجعيه للألعاب النارية.

وقال "زطشي": "سنراجع الاتفاقية الثلاثية التي وقعت من طرف الاتحاد العربي والاتحاد الجزائري والفريق، وسننظر ما إذا احتوت على نص قانوني يسمح بفرض مثل هذه العقوبة في مثل هذه الحالات".

وأضاف: "ما بدر من مشجعي اتحاد الجزائر هي هتافات غنائية وليس شعارات سياسية، سنطعن في عقوبة الاتحاد العربي في حال تأكدنا مخالفتها للوائح المنصوص عليها في الاتفاقية".

وكان المدير العام لنادي اتحاد الجزائر لكرة القدم، "عبدالحكيم سرار"، أكد أنه مستعد لتقديم الاعتذار لمسؤولي نادي القوة الجوية العراقي إذا كانوا يشعرون بالإهانة من تلك الهتافات.

تجدر الإشارة إلى أن تداعيات تلك المباراة لم تقتصر على الجانب الرياضي فحسب؛ بل وصل صداها إلى عالم السياسة، بعدما استدعت الخارجية العراقية السفير الجزائري لديها، لإبلاغه برفض العراق واستيائه حكومةً وشعباً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القوة الجوية اتحاد العاصمة كأس العرب الجزائر صدام حسين