المعارضة الأحوازية تتبنى الهجوم والحرس الثوري يتهم دولتين خليجيتين

السبت 22 سبتمبر 2018 11:09 ص

أعلن حركة النضال العربي لتحرير الأحواز مسؤوليتها عن إطلاق نار على عرض عسكري بالأحواز جنوب غرب البلاد السبت والذي أوقع 24 قتيلا.

وقال المتحدث باسم حركة النضال العربي لتحرير الأحواز "يعقوب حر التستري"، "إن المنظمة التي تنضوي حركته تحت لوائها مسؤولة عن هجوم السبت على عرض عسكري في مدينة الأحواز بجنوب غربي إيران".

ومن جانبه، قال رئيس حركة النضال العربى لتحرير الأحواز "حبيب جبر"، في تغريدة له على "تويتر" إن "الهجوم الذى استهدف الحرس الثورى الإيرانى يأتى فى إطار الدفاع عن النفس، وضد ميليشيا عسكرية إرهابية مصنفة على المستوى الدولى".

استهداف الحرس الثوري في استعراضه العسكري في الأحواز من قبل المقاومة الوطنية الأحوازية يأتي في اطار الدفاع عن النفس وضد ميليشيا عسكرية ارهابية مصنّفة على المستوى الدولي#المقاومة_الأحوازية#حركة_النضال

— habibjabor-حبيب جبر (@habibjabor) ٢٢ سبتمبر ٢٠١٨

 

من جانبه، أعلن الحرس الثوري الإيراني، أن دولتين خليجيتين تقفان وراء تسليح وتمويل وتدريب منفذي هجوم الأحواز.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد "رمضان شريف"، في تصريحات صحفية، السبت، إن "المنظمة الإسلامية الأحوازية التي تمولها المملكة العربية السعودية هي التي تقف وراء الهجوم الإرهابي الذي استهدف الاستعراض العسكري لقوات الحرس الثوري بمدينة الأحواز".

وذكرت وكالات أنباء إيرانية، أن عدد القتلى الذين سقطوا في إطلاق نار على عرض عسكري بالأحواز جنوب غرب البلاد السبت ارتفع إلى 24 قتيلا.

وقال مصدر مسؤول إن "هناك عدد من الضحايا غير العسكريين بينهم نساء وأطفال حضروا لمشاهدة العرض".

والعرض العسكري، كان يقام بمناسبة بدء ذكرى الحرب التي فرضها النظام العراقي السابق على إيران، في ثمانينيات القرن الماضي، وجرى إطلاق نار فيه.

والتمرين العسكري، كان يشارك فيه 600 قطعة بحرية بأنواعها الثقيلة والخفيفة.

  كلمات مفتاحية

حركة النضال العربي لتحرير الأحواز هجوم الأحواز المعارضة الأحوازية الهجوم على العرض العسكري الحرس الثوري

تنظيم الدولة يتبنى الهجوم على العرض العسكري الإيراني بالأحواز