قطر تنفي شائعات عن رسالة مزعومة أرسلت لمكتب "نتنياهو"

السبت 22 سبتمبر 2018 09:09 ص

نفت قطر ما تردد في الآونة الأخيرة حول شائعات عن رسالة مزعومة قيل إنها أرسلت من الدوحة إلى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو".

وقالت الخارجية القطرية، في بيان لها اليوم: "لقد استوقفنا الحماس الذي تلقفت به بعض الأوساط ما ورد في وسائل إعلام إسرائيلية، كما هالنا ما نسجته مخيلتهم الجامحة حول الخبر المغلوط من أوهام تتسق ومحاولاتهم المستمرة تشويه صورة دولة قطر وجهودها الحثيثة في سبيل دعم صمود الشعب الفلسطيني وكفاحه من أجل استرداد حقوقه المشروعة".

وأشار البيان إلى أنه "من المعلوم أيضا ما تتطلبه هذه الوساطة من عقد لقاءات مع جميع الأطراف، أما ليّ عنق الحقائق وإعادة تركيبها بحيث تسوق هذه الجهود النبيلة التي تستهدف حقن الدم الفلسطيني على أنها قبول بالتفريط في حق الفلسطينيين والعرب والمسلمين في القدس الشريف فهو أمر مستهجن".

وأضاف: "يدخل في عملية ليّ عنق الحقائق، ما يتم تداوله من صورة وزير الخارجية  محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، مع إحدى الشخصيات الأمريكية العاملة في قطاع الأعمال في الولايات المتحدة، حيث حاول القائمون على حملة التشويه الممنهجة التركيز على ديانة الرجل كمدخل لربط هذا اللقاء بشكل متعسف مع (إسرائيل) والتنازل عن الحق الفلسطيني والإسلامي في القدس الشريف".

وفي وقت سابق، زعمت القناة الإسرائيلية العاشرة أن وزير الخارجية القطري "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني" بعث برسالة عاجلة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، في مايو/أيار الماضي، لكن الأخير لم يتسلمها.

وادعت القناة أن الرسالة القطرية ،التي نفت الدوحة صحتها، حملها وسيطان، هما: رجل الأعمال اليهودي الفرنسي "فيليب سولومون" والحاخام "إبراهام مويال"، وتضمنت صفقة اتفاق تهدئة في قطاع غزة، في محاولة لحقن دماء الفلسطينيين تزامنا مع نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

  كلمات مفتاحية

قطر الخارجية القطرية بنيامين نتنياهو شائعات حملة تشويه وساطة تهدئة