بن سلمان يتعهد بمواصلة نهجه في محاربة التطرف والإرهاب

الأحد 23 سبتمبر 2018 12:09 م

قال ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" إنه لن يسمح لأحد أيا كان أن يعتدي على سيادة المملكة أو يعبث بأمنها، مؤكدا أن المملكة "ستظل على طريقتها في محاربة الإرهاب والتطرف بلا هوادة"، ومتمسكة بوسطية الإسلام.

وأضاف، في كلمة بمناسبة احتفال السعودية بيومها الوطني الـ 88، أن باتت تمارس دورا مؤثرا في تحقيق الأمن والسلم الإقليمي والدولي، وإنجازات اقتصادية وتنموية.

واستحضر "بن سلمان"، كلمة والده العاهل السعودي، والتي قال فيها إنه "لا مكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالاً ويستغل عقيدتنا السمحة لتحقيق أهدافه، ولا مكان لمنحل يرى في حربنا على التطرف وسيلة لنشر الانحلال واستغلال يسر الدين لتحقيق أهدافه".

وشدد ولي العهد السعودي على استمرار سعي الحكومة السعودية على تحقيق أهداف رؤية 2030، التي تستشرف المستقبل وتسعى لوضع المملكة في مصاف الأمم المتقدمة، على حد قوله.

وتطرق إلى حرص السعودية على التطوير الدائم للمشاعر المقدسة والخدمات بها، بما يكفل أداء المناسك لحجاج بيت الله الحرام بكل يسر وسهولة.

وتحتفل السعودية باليوم الوطني الـ88، بمجموعة واسعة من الفعاليات، تتضمن حفلات غنائية لكبار المطربين والمطربات العرب، وعروض سيرك وألعابا نارية وحفلات راقصة، وذلك بمختلف مدن المملكة.

وقرر العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" تمديد إجازة اليوم الوطني إلى الإثنين 24 سبتمبر/أيلول الجاري، بعد أن كانت مقررة فقط الأحد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية محمد بن سلمان ولي العهد اليوم الوطني السعودي الإرهاب