خلاف بين إمارة عسير وشركة حول فيديو يؤرخ للسعودية

الأحد 23 سبتمبر 2018 11:09 ص

اندلع خلاف بين شركة "المطلق المحدودة" للمفروشات في السعودية، وإمارة منطقة عسير، بعد نشر الأخيرة، مقطع فيديو يحتوي عملا فنيا يحكي جانبا من تاريخ المملكة، دون الرجوع إلى الشركة صاحبة تصميم الفيديو، وحذف اسمها من عليه.

ونشرت إمارة عسير، مقطع الفيديو عبر حسابها الرسمي في موقع "تويتر"، ضمن سلسلة نشاطات إعلامية بمناسبة يوم السعودية الوطني، متضمنا عرضا لصور ملوك البلاد المتعاقبين منذ توحيدها على يد الملك المؤسس "عبدالعزيز آل سعود" قبل 88 عاما.

وفور نشر الفيديو في حساب الإمارة، تدخلت الشركة السعودية، وقالت إن "الفيديو مملوك لها، وإنها نشرته على حسابها الرسمي في موقع تويتر"، حيث يظهر فيه بالفعل المحتوى ذاته الذي نشرته الإمارة بجانب شعار الشركة في نهاية الفيديو، الذي تم حذفه فيما يبدو من نسخة الإمارة.

 

السادة امارة عسير ، يسعدنا استخدامك للعمل الخاص بنا بمناسبة اليوم الوطني وكان لاسعدنا اكثر لو كان قد تم التواصل معنا قبل استخدامه من اجل حماية ملكية العمل حيث تم نشره من قبلنا العام الماضيhttps://t.co/ioLqU7Ts50

— المطلق المحدودة (@AlmutlaqCo) September 21, 2018

وخاطبت الشركة الإمارة قائلة: "السادة إمارة عسير، يسعدنا استخدامك للعمل الخاص بنا بمناسبة اليوم الوطني، وكان سيسعدنا أكثر لو تم التواصل معنا قبل استخدامه من أجل حماية ملكية العمل، حيث تم نشره من قبلنا العام الماضي".

ولم تعلّق الإمارة على الشركة السعودية، كما أبقت على الفيديو منشورا في حسابها.

وحسب متابعين، فإن خلافا ظهر بين الطرفين على ملكية العمل الفني الذي لم يتضح بعد مصممه، وما إذا كان قد صممه بشكل حصري لإحدى الجهتين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليوم الوطني السعودية شركة سعودية إمارة عسير