نيويورك تايمز: مسؤول أمريكي اقترح التنصت على ترامب لعزله

الأحد 23 سبتمبر 2018 12:09 م

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن نائب وزير العدل الأمريكي، "رود روزنستين"، اقترح التنصت على الرئيس "دونالد ترامب" أثناء تواجده في البيت الأبيض بشكل سري، وذلك "لفضح الفوضى التي تعم الإدارة"، على حد قوله.

ورغم نفي "روزنستين"، فقد أوردت الصحيفة أنه "ناقش إمكانية تجنيد أعضاء من الإدارة لاستخدام التعديل الخامس والعشرين من الدستور لإزاحة الرئيس من منصبه، كونه غير قادر على ممارسة مهامه التي تمنحها له الرئاسة".

وجاءت أقوال "روزنستين" عقب طرد "ترامب" مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق "جيمس كومي"، على خلفية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، ما جعل صحفا وسياسيين يتحدثون عن أن "ترامب" يدفع بالبيت الأبيض باتجاه الفوضى.

من جهته، نفى "روزنستين" صحة هذه الادعاءات، مؤكدا أن القصة التي نشرتها "نيويورك تايمز" غير صحيحة، وتنحاز بشكل مباشر ضد الإدارة الأمريكية.

وخلال الشهر الجاري، أظهر استطلاع للرأي، أن 60% من الأمريكيين لا يُوافقون على أداء الرئيس "دونالد ترامب"، كما أن نصفهم تقريبا يؤيدون فكرة عزله.

ووفقا للاستطلاع الذي أجرته صحيفة "واشنطن بوست" وشبكة "إيه بي سي نيوز"، فإنّ 36% فقط من الأمريكيين يوافقون على أداء "ترامب" في البيت الأبيض.

وتختلف شعبية الرئيس الجمهوري بشكل كبير حسب التوجهات السياسية: 78% من الجمهوريين يوافقون على أدائه، في حين يُعارضه 93% من الديمقراطيين و59% من المستقلين.

وفي آخر استطلاع للرأي أجرته "واشنطن بوست" و"إيه بي سي نيوز" في أبريل/نيسان، وافق 40% من الأمريكيين على أداء "ترامب"، بينما عبّر 56% منهم عن رفضهم لهذا الأداء.

  كلمات مفتاحية

ترامب البيت الأبيض التنصت العدل الأمريكية