أمير قطر في نيويورك لحضور الدورة 73 للأمم المتحدة

الأحد 23 سبتمبر 2018 01:09 ص

وصل أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، إلى مدينة نيويورك، مساء السبت، للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتنطلق أعمال المداولات العامة رفيعة المستوى للدورة العادية رقم 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء المقبل.

ويشارك، فى الدورة، ملوك ورؤساء دول وحكومات العالم لاستعراض وجهات نظرهم تجاه القضايا الدولية المهمة، ومناقشة سبل التصدى للتحديات التى تواجه العالم، وإحلال السلام وكفالة حقوق الإنسان.

في غضون ذلك، اجتمع قائد قوات الدفاع الجوي القطري اللواء "حمد مبارك الدواي النابت"، مع قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي الفريق "مايكل غاريت" والوفد المرافق له.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة العلاقات القطرية الأمريكية في المجال الدفاعي وسبل تطويرها وتعزيزها وتبادل الخبرات العملياتية، وفقا لصحيفة "الراية" القطرية.

كما تم أيضا مناقشة فرص التدريب والتخطيط للمشاريع المستقبلية بين البلدين الصديقين في المجال العسكري في حضور عدد من كبار الضباط في القوات المسلحة القطرية.

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الخارجية المصري "سامح شكري"، خلال مؤتمر صحفي في مقر البعثة المصرية في نيويورك، إن "الأزمة مع قطر وتطوراتها لم تتحرك وليس بها جديد"، مشددا على أنه "لن يحدث أي جديد إلا مع بدء قيام قطر بتنفيذ 13 مطلبا للدول الأربع".

وأضاف أن موقف مصر ثابت لن يتغير مع دول الحصار حتى تنفذ قطر المطالب.

وتشهد منطقة الخليج منذ أكثر من عام توترا داخليا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو/حزيران 2017، قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع الدوحة.

وتزعم هذه الدول أن السلطات القطرية تدعم الإرهاب، فيما تنفي الدوحة بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب تستهدف قرارها الوطني.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

القوات الجوية القطرية أمير قطر الأمم المتحدة اجتماع عسكري