إعلان للملك وولي العهد بنيويورك يثير الجدل بالسعودية

الأحد 23 سبتمبر 2018 03:09 ص

أثار جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي إعلانٌ للعاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، وولي عهده "محمد بن سلمان"، في ميدان التايمز سكوير بمدينة نيويورك الأمريكية بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة؛ بسبب قيمة الإعلان.

وتبلغ قيمة الإعلان أكثر من 2.5 مليون دولار في الشهر، (ما يعادل نحو 84 ألف دولار في اليوم الواحد).

وتزامن عرض صور الملك "سلمان" ونجله في الميدان الأشهر بنيويورك، مع بدء توافد زعماء العالم إلى المدينة للمشاركة في أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنطلق في نيويورك يوم 25 سبتمبر/أيلول الجاري.

وتغطي الشاشة الرقمية، البالغة مساحتها 7620 مترا مربعا بارتفاع 8 أدوار، مبنى في ميدان تايمز سكوير الأشهر في مدينة نيويورك، أكثر من 300 ألف شخص يوميا، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

واعترض مغردون على القيمة الباهظة للإعلان، في وقت تعاني فيه المملكة عجزا بالموازنة، وتقوم بالاقتراض.

 

دعاية باذخة لابن سلمان
عرضت شاشة اعلانات ناسداك صور الملك سلمان وابنه التي تقدر قيمة الاعلان فيها350 الف ريال ليوم واحد بالرغم ان المملكةتعاني من عجز في الموازنه واقترضت100مليار$لسد العجز كما استدانت الاسبوع الماضي11مليار$
والشعب لا يجدون ما ياكلون pic.twitter.com/ZC0BuIkZtP

— الاتجاه المعاكس (@etegah13) September 22, 2018

 

 

يا ترى كم اندفع اهم

— Turk.Amal (@aturk_a) September 21, 2018

 

 

ضجَّت مواقع التَّواصل في السَّعودية بموجة غضب، عقب تداول مقطع مصور، أظهر عرض شاشة إعلانات "ناسداك" الرقميَّة الشَّهيرة في ميدان التَّايمز سكوير بمدينة نيويورك الأمريكية، صورا للملك سلمان ووليِّ عهده وعلم المملكة، بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 للسَّعوديَّة. pic.twitter.com/wcANDHYnL7

— جلاء ميديا (@jalaamedia) September 23, 2018

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية محمد بن سلمان الملك سلمان اليوم الوطني للمملكة