التعليم المصرية تصدر قرارات بشأن وفاة تلميذ التدافع المدرسي

الأحد 23 سبتمبر 2018 03:09 ص

قررت وزارة التربية والتعليم المصرية إلغاء تكليف مدير مدرسة بمحافظة الدقهلية (شمال)، وإحالة 3 مدرسين للتحقيق في واقعة وفاة تلميذ بالصف الثالث الابتدائي "دهسا" تحت أقدام زملائه؛ نتيجة تدافعهم للحاق بالمقاعد في أول يوم دراسي.

يأتي ذلك فيما طالب والد التلميذ "إبراهيم محمد حسن عبدربه" بمحاسبة المسؤولين عن وفاة نجله الذي كان يدرس في الصف الثالث الابتدائي وكان يبلغ من العمر 9 سنوات.

ونقلت وسائل إعلام مصرية، أن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية قرر ، الأحد، إلغاء تكليف مدير مدرسة الزهراء الابتدائية ببلقاس، وإحالته للتحقيق وإحالة مشرفي الدور والفناء، ومدرس الحصة للشؤون القانونية.

وقال وكيل الوزارة بالمحافظة إن "التقرير الطبي المبدئي للتلميذ يفيد بأن الوفاة حدثت نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية وننتظر التقرير النهائي لاتخاذ اللازم".

وذكرت تحريات الشرطة أن التلميذ سقط داخل المدرسة تحت أقدام زملائه أثناء دخول الفصول في أول أيام الدراسة؛ بسبب التدافع على السلالم  لحجز مقاعد دراسية، ما تسبب في إصابته ووفاته أثناء نقله للوحدة الصحية.

من جانبه علق والد التلميذ على الواقعة قائلا إنه فوجئ بزملاء ابنه يحضرون للمنزل ويؤكدون وفاته.

وأضاف: "لم أصدق في البداية لكن بعدما توجهت للوحدة الصحية فوجئت بجثة ابني وحتى الآن لا أصدق ما حدث فقد خرج ابني من المنزل وهو سعيد بسبب عودته للمدرسة بعد الإجازة".

وشدد والد التلميذ المتوفى على ضرورة محاسبة المسؤولين عن الواقعة قائلا: "أنا عايز أعرف مين السبب ويتحاكم وآخد حق ابني".

المصدر | الخليج الجديد +متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر وفاة تلميذ بمدرسة تدافع وزارة التربية والتعليم تحقيقات مدير مدرسة