إيران تحقق في القصور الأمني الذي تسبب بهجوم الأحواز

الأحد 23 سبتمبر 2018 03:09 ص

شكلت إيران، الأحد، لجنة عسكرية للتحقيق في أوجه القصور الأمني الذي تسبب في وقوع هجوم الأحواز.

وقال حاكم الأحواز "جمال عالمي نيسي" إن اللجنة تضم خبراء من الجيش والحرس الثوري وهيئة الأركان العامة والاستخبارات، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وفي تصريح للصحفيين، الأحد، على هامش الاجتماع التنسيقي الخاص بتنظيم مراسم تشييع قتلى هجوم الأحواز، أوضح "عالمي نيسي" أن فرق الخبراء هذه تحقق حاليا في نقاط القوة والضعف حول القضايا الأمنية خلال استعراض الجيش الإيراني والحرس الثوري هناك، والذي شهد الهجوم، مضيفا أن نتائج التحقيق سيتم الإعلان عنها لاحقا.

من جانبه، قال المساعد التنسيقي لمقر ولي عصر، التابع للحرس الثوري الإيراني في محافظة خوزستان، العقيد "مير عبدالرضا حاجتي"، في تصريح للصحفيين أيضا، أن 22 قتيلا من إجمالي ضحايا الحادث في الأحواز كانوا عسكريين.

وانتقدت وسائل إعلام وصحف إيرانية الإجراءات الأمنية خلال العرض العسكري، متسائلين عن الكيفية التي دخل بها المهاجمون بأسلحتهم إلى منطقة العرض، ووصولهم حتى المنصة الرئيسية، دون أن ينتبه لهم أحد.

وفوجئ الآلاف من الجماهير وأفراد العرض العسكري بالمهاجمين يظهرون من خلف المنصة، مرتدين زي قوات الباسيج بالحرس الثوري، ويفتحون نيران رشاشاتهم على المتواجدين، ما أسفر عن مقتل 29 شخصا، على الأقل، أغلبهم من العسكريين الإيرانيين، وإصابة نحو 60 آخرين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران الأحواز هجوم الأحواز تحقيق قصور أمني