إسرائيل ترفض نتائج التحقيق الروسي حول إسقاط الطائرة

الأحد 23 سبتمبر 2018 04:09 ص

نفى الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، استخدام الطائرة "إيليوشين- 20" كغطاء ضد الصواريخ المضادة للطيران، قائلا إن آلية التنسيق التي اتبعها سلاحه الجوي مع الجانب الروسي عملت خلال الهجوم والوقت المطلوب.

جاء ذلك في بيان صدر عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، ردًا على إعلان نتائج التحقيق الروسي الذي أعلن عنه اليوم، وحمل (إسرائيل) "كامل المسؤولية" عن حادثة الطائرة التي أسقطتها الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري، الأسبوع الماضي، خلال هجوم إسرائيلي، ومقتل 15 عسكريًا كانوا على متنها.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "إن تزويد جهات غير مسؤولة بأسلحة متطورة يشكل خطرًا على المنطقة ويمكن أن يتسبب في أضرار جسيمة للأطراف الفاعلة في المنطقة".

وأشار البيان إلى أن "الوفد العسكري الإسرائيلي برئاسة قائد القوات الجوية، عميكام نوركن، قدم لكبار المسؤولين العسكريين الروس كامل النتائج التي توصل إليها تحقيق الجيش حول سقوط الطائرة".

وزعم البيان أن "التفاصيل الكاملة والدقيقة والواقعية، باتت معروفة للمهنيين في الجيش الروسي، والتي تظهر بوضوح أن آلية التنسيق لمنع الاحتكاك عملت خلال الحادثة في الوقت المحدد، كما هو الحال في العامين ونصف الماضية".

وختم الجيش بيانه بالقول: "سلاح الجو الإسرائيلي لم يختبئ وراء أي طائرة، الطائرات الإسرائيلية كانت داخل الأجواء الإسرائيلية خلال الهجوم السوري على الطائرة الروسية".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

روسيا إسرائيل سوريا الطائرة الروسية تحقيق روسي