الكنيست يهاجم نتنياهو على خلفية إسقاط الطائرة الروسية

الأحد 23 سبتمبر 2018 06:09 ص

هاجم أعضاء الكنيست الإسرائيلي، رئيس الوزراء، "بنيامين نتنياهو"، على خلفية نشر وزارة الدفاع الروسية تقريرها الذي يتهم فيه (إسرائيل) بإسقاطها للطائرة الروسية، قبالة السواحل السورية.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الأحد، إن الصداقة الشخصية بين "نتنياهو" والرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، لم تشفع لرئيس الوزراء الإسرائيلي تغاضيه عن إسقاط الطائرة "إيلوشين 20" الإثنين الماضي، في سوريا.

وأوضح عضو الكنيست، "عوفير شيلح"، أن الصداقة الشخصية بين "نتنياهو" و"بوتين" لم تشفع في إصدار تقرير الدفاع الروسية بإدانة تل أبيب وتحميلها المسؤولية عن إسقاط الطائرة الروسية.

ووافقته الرأي، عضوة الكنيست، "كسانيا سفتلوفا"، مضيفة أن تلك الصداقة لم تساعدنا في أزمة الطائرة الروسية.

وفي وقت سابق من الأحد، عقدت وزارة الدفاع الروسية موجزا صحفيا قدمت فيه تسلسلا للأحداث التي أدت إلى أسقاط طائرة الاستطلاع الروسية من طراز "إيل-20" بالخطأ بنيران الدفاعات الجوية السورية، في 17 سبتمبر/أيلول، لدى تصديها لغارة نفذتها مقاتلات إسرائيلية على موقع عسكري سوري في محافظة اللاذقية.

وأشارت الوزارة إلى أن إبلاغ الجيش الإسرائيلي للعسكريين الروس ببدء غارات مقاتلاته تزامن عمليا مع وقت شنها، الأمر الذي لم يسمح للجانب الروسي بإبعاد "إيل-20" من المنطقة وعرّضها بالتالي لنيران الدفاعات السورية.

فيما نفى الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، استخدام الطائرة "إيليوشين- 20" كغطاء ضد الصواريخ المضادة للطيران، قائلا إن آلية التنسيق التي اتبعها سلاحه الجوي مع الجانب الروسي عملت خلال الهجوم والوقت المطلوب.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

لاوسيا إسرائيل بنيامين نتنياهو إسقاط الطائرة الروسية