رسمياً.. الإسماعيلي يطلب المشاركة في السوبر المصري السعودي

الأحد 23 سبتمبر 2018 07:09 ص

تقدم مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، بطلب رسمي إلى الاتحاد المصري بالمشاركة في مباراة السوبر المصري السعودي بدلاً من الأهلي، كونه وصيف بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، الموسم الماضي 2017-2018.

وأرسل الإسماعيلي خطابًا رسميًا لاتحاد الكرة المصري، يطلب فيه المشاركة في مباراة السوبر المصري السعودي في حالة انسحاب الأهلي رسميًا من البطولة.

وكان اتحاد الكرة المصري بالتنسيق مع الاتحاد السعودي قد حدد يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، لإقامة مباراة الأهلي والهلال السعودي، قبل أن تحدث أزمة ولم يتم تحديد الموقف النهائي حتى الآن للمباراة سواء بإقامتها من عدمه.

واشترط الأهلي للمشاركة في المباراة، تأجيل كافة ارتباطاته القادمة في المحلية والعربية والأفريقية، ما اعتبره الاتحاد السعودي شرطا تعجيزيا ودفعه لإصدار بيان أعلن فيه رفضه مشاركة الأهلي في المباراة، على أن يكون الزمالك البديل للمارد الأحمر أمام الهلال، على أن يواجه اتحاد جدة أيضا بمباراة السوبر المصري السعودي لأبطال الكأس.

وانطلقت بطولة كأس السوبر المصري السعودي عام 2001 في إطار توأمة عقدت بين الاتحادين، ونظمت على مباراتين تقام إحداهما في السعودية والأخرى في مصر.

وأقيمت البطولة مرتين فقط أعوام 2001، 2003، فازت فيها الأندية السعودية بثلاث بطولات بواقع بطولتين لنادي اتحاد جدة وبطولة لنادي الهلال، في حين حققت الأندية المصرية بطولة وحيدة كانت من نصيب الزمالك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإسماعيلي الأهلي السوبر المصري السعودي