مصدر فلسطيني ينفي التهديدات المصرية لحماس

الأحد 23 سبتمبر 2018 09:09 ص

نفى مصدر فلسطيني جميع الأخبار المتداولة والتي تشير إلى أن الوفد المصري الذي زار قطاع غزة نقل تهديدات ورسائل من الرئيس المصري، "عبدالفتاح السيسي"، لحركة "حماس".

وقال المصدر الفلسطيني إن زيارة الوفد المصري إلى قطاع غزة جاءت في سياق متابعة الملفات التي تقوم مصر على رعايتها، بحسب وكالة "فلسطين اليوم".

وتأتي تلك التصريحات تعليقا أنباء أشارت إلى أن الوفد المصري خلال زيارته لغزة نقل تحذيرات إسرائيلية شديدة إلى "حماس"، بخصوص التطورات الميدانية الأخيرة، والتي شملت تصعيدا لـ"مسيرات العودة"، وتطوير إطلاق البالونات الحارقة، والمسيرات الليلية المفاجئة، والتي تعرف بـ"لجان الإرباك الليلية".

ورغم تلك التهديدات، فإن الوفد المصري غادر القطاع دون أن يحصل على أي تعهدات من الحركة والفصائل بخفض حدة "مسيرات العودة" والبالونات الحارقة، بعكس ما كان يرغب.

لكن المصدر، الذي لم تكشف عنه الوكالة، نفى تلك الأنباء، وقال إن الوفد المصري ناقش مع قيادة حركة "حماس" مسار ملف التهدئة، في محاولة لعدم تدهور الأمور، والوصول إلى التصعيد، مبينا أن حركة "حماس" أكدت أنها ليست معنية بالتصعيد، وطالبت الأطراف الراعية أن تعمل على التخفيف عن الشعب الفلسطيني، وكسر الحصار الظالم عنه.

وأضاف أن الوفد دعا إلى "دعم الخطاب الفلسطيني الموحد، بحيث يتسلح رئيس السلطة الفلسطينية، "محمود عباس"، بـ"موقف قوي أمام الأمم المتحدة في خطابه القادم، لمواجهة صفقة القرن ومشاريع تصفية القضية".

وذكر المصدر أن مصر جددت دعوتها لحركة "حماس" لزيارة القاهرة لاستكمال الملفات المتعلقة بالمصالحة والتهدئة.

وكان المتحدث باسم "حماس"، القيادي "سامي أبو زهري" قد أشار إلى أن الحركة تلقت دعوة لزيارة القاهرة من الوفد المصري.

كما قالت حركة "حماس"، في بيان صادر عنها، إن لقاء قيادة الحركة، برئاسة رئيس المكتب السياسي، "إسماعيل هنية"، بالوفد المصري، رفيع المستوى، "سادته أجواء إيجابية بين الطرفين، وناقشا العديد من القضايا، خاصة آفاق العلاقة الاستراتيجية بين الجانبين، والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، والحصار الإسرائيلي على غزة".

وغادر الوفد قطاع غزة بعد ساعات من وصوله، والاجتماع بقيادة "حماس"، عبر معبر بيت حانون "إيرز"، شمال قطاع غزة.

  كلمات مفتاحية

حماس مصر تهديدات إسماعيل هنية

وفد من حماس يتجه إلى مصر لإجراء مباحثات