استطلاع: نصف الأمريكيين فقط معجبون بهواتف آيفون الجديدة

الاثنين 24 سبتمبر 2018 08:09 ص

أظهر استطلاع للرأي أن نحو نصف الأمريكيين الذين اشتروا أجهزة آيفون الجديدة أبدوا إعجابهم بها، في حين انقسم النصف الآخر بين مستاء وغير متفاجئ.

وبحسب الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة "هاريس" المتخصصة بالتسويق الإلكتروني شاملا 1001 شخص، بهامش خطأ 3.1%، فإن المجموعة التي قالت إن الهاتف الجديد فاق توقعاتها، يشكل أفرادها نسبة 48%، وانقسمت تعليقاتهم بين من وجدوها مثيرة بنسبة 26% ومبتكرة بنسبة 22%.

أما من وجدوا الجهاز الجديد مخيّبا لتوقعاتهم فبلغت نسبتهم 25%، وتراوحت تعليقاتهم بين من وجدها مملة 9%، وأقل من المتوقع 9%، ومربكة 5%، ومخيبة للآمال 2%.

أما المجموعة التي توحدت آراؤها فكانت هي المجموعة الأكبر بنسبة 28%، ورأت أن الجهاز كان كما توقعوه دون وجود أي مفاجآت تذكر.

وعن الرغبة في شراء الهواتف الجديدة، سجل الاستطلاع حالة صدمة بين من كانوا ينوون شراء "آيفون إكس إس" و"إكس إس ماكس"، حيث لوحظ أن هناك انخفاضا ملموسا في عدد الذين قالوا إنهم سيشترون هذه الأجهزة بنسبة 11%

لكن ذلك لم ينسحب على الراغبين في شراء "آيفون إكس آر"، حيث صرح 30% من الراغبين في ترقية أجهزتهم بأنهم سيختارون آيفون إكس آر مقابل 24% لإكس إس و23% لإكس إس ماكس.

وطرحت شركة آبل العالمية هواتفها الثلاثة الجديدة للبيع المباشر يوم الجمعة الماضي، واصطف المئات من عشاق "آيفون" بالطوابير لشرائها، لكن هذا الشغف لم يمنع تباين الآراء عند استلام الأجهزة الجديدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

آيفون هاريس آبل