بعد مطاردته 3 أشهر.. اعتقال أمريكي هدد باغتيال ترامب

الاثنين 24 سبتمبر 2018 11:09 ص

أعلنت السلطات الأمريكية، الأحد، اعتقال رجل من ولاية بنسلفانيا، بعد مطاردته لنحو 3 أشهر، على خلفية تهديده باغتيال الرئيس "دونالد ترامب".

وجاء في بيان صدر عن خدمة المارشال الأمريكية وهي وكالة اتحادية لإنفاذ القانون، أن المعتقل يدعى "شون ريتشارد كريستي" ويبلغ من العمر 27 عاما، مشيرة إلى ضبط عدة سيارات وأسلحة بحوزته.

وذكر البيان أن "كريستي" كان مسلحا بمسدس وسكين عندما جرى اعتقاله، الجمعة الماضي، في منطقة غابات بمقاطعة ريتشلاند بولاية أوهايو، وفقا لما نقلته رويترز.

وتصدرت أخبار "كريستي" عناوين الصحف الأمريكية عام 2010، بعدما حصلت "سارة بيلن"، التي كانت مرشحة الحزب الجمهوري لمنصب نائب الرئيس عام 2008، على أمر ضبط ضده، إثر سلسلة مكالمات تهديد هاتفية أجراها هو ووالده لأشخاص مقربين منها، بحسب ما ذكرت السلطات حينئذ.

وقالت السلطات إن "كريستي" هدد "ترامب"، في يونيو/حزيران الماضي، على صفحته بـ"فيسبوك"، منتقدا ممثل الادعاء في نورثامبتون ببنسلفانيا "جون مورجانيلي".

وكتب "كريستي": "استمر في ذلك يا مورجانيلي. أعد بأنني سأضع رصاصة في رأسك بمجرد أن أضع واحدة في رأس الرئيس دونالد ترامب"، ثم اختفى بعد نشر التهديد.

وتعتقد السلطات أن المتهم غادر بنسلفانيا متوجها إلى نيويورك ثم تسلل إلى كندا وعاد مرة أخرى عبر وست فرجينيا ثم إلى كنتاكي ومنها لماريلاند قبل أن يستقر في أوهايو.

وخلال رحلته الطويلة سرق كريستي 4 أسلحة وعددا كبيرا من السيارات، وفقا لما أورده بيان خدمة المارشال.

 

 

  كلمات مفتاحية

ترامب ريتشلاند أوهايو كندا خدمة المارشال شون ريتشارد كريستي بنسلفانيا