النقض المصرية تؤيد إعدام 20 متهما في أحداث كرداسة

الاثنين 24 سبتمبر 2018 11:09 ص

رفضت محكمة النقض المصرية، الإثنين، الطعن المقدم من 135 متهما في القضية المعروفة إعلاميا باسم "أحداث كرداسة"، على الأحكام الصادرة ضدهم بالإعدام والسجن، ما يعني أن الأحكام الصادرة بحقهم أصبحت نهائية وباته.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد أصدرت حكمها على جميع المتهمين الحاضرين والهاربين في يوليو/تموز 2017، بالإعدام شنقا لـ20 متهما، والسجن المؤبد لـ80 آخرين، والسجن المشدد 15 سنة لـ34، والسجن 10 سنوات لطفل، وبراءة 21 متهما.

ووجهت النيابة المصرية للمتهمين الاشتراك في أحداث اقتحام مركز شرطة كرداسة، بمحافظة الجيزة (قرب القاهرة)، التي وقعت في أغسطس /آب 2013، وراح ضحيتها 12 ضابطا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالمكان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الآلية والثقيلة.

وتقول منظمات حقوق الإنسان، إن المحاكمات الدائرة في مصر ضد رافضي الانقلاب العسكري "مسيسة"، كما تقول جماعة "الإخوان المسلمون"، إن كافة القضايا التي يحاكم فيها أعضاؤها "ملفقة"، كما دأبت الجماعة على نفي أي علاقة لها بالعنف وعلى التأكيد على أن نهجها سلمي.

  كلمات مفتاحية

مصر محكمة مصرية النقض أحداث كرداسة النظام المصري

النقض المصرية تؤيد إعدام 6 معارضين في قضية كرداسة