مصر.. مدرسة تدعو طلابها لإحضار كراسي المنزل لمعالجة التكدس

الاثنين 24 سبتمبر 2018 12:09 م

تداول ناشطون ومتابعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، مقطع فيديو مصور تم التقاطه في إحدى المدارس الحكومية، يظهر فيه مديرها وهو يدعو طالب التلاميذ لجلب المقاعد معهم من منازلهم لنقص إمكانيات المدرسة في تغطية أعداد الطلاب.

وفي المقطع الذي تفاعل معه المغردون عبر تويتر، يقول مدير المدرسة: "لدينا عجز في عدد (التخوت) في كل فصل على نطاق المدرسة، بما يعادل نحو 300 طالب لا نملك لهم مقاعد".

وتابع مدير مدرسة بلطيم الإعدادية، موجها كلامه للطلاب في الساحة المدرسية مستخدما الميكروفون: "لا أريد أي طالب أن يقول لي لا أستطيع الرؤية وأنا جالس في الخلف، ولا أريد الجلوس في المقاعد التي تقع في مقدمة الفصل"، مضيفا أنه ينبغي للطلاب في الفصول الجلوس 3 أو 4 طلاب في المقعد الدراسي الواحد.

وأضاف غاضبا: "قبلنا في المدرسة جميع من قدموا إليها من المحولين من مدارس أخرى لكي لا يتضايق البعض" وأكد "أحضروا معكم الكراسي لتجلسوا عليها، ولا يخاطبني أحدكم بأنه لا يجد مكان للجلوس في الفصل".

واختتم مشددا: "من لا يجد مكانا فيجلب كرسيه أو فليجلس على الأرض"، وتابع: "لديكم الوزارة ومدير الإدارة لو لديكم مشكلة".

وفي التعليقات على المقطع المثير للجدل، استنكر متابعون درجة الإهمال والتكدس التي تعاني منها المدارس في مصر، خاصة الحكومية منها لارتفاع تكاليف المدارس الخاصة بشكل كبير، خاصة في الآونة الأخير.

وندد متابعون بمستوى تردي الخدمات التعليمية والمؤسسات الدراسية وعدم استعدادها لاستقبال الطلاب بشكل آدمي، والتعامل معهم بطرق سليمة وفعالة.

ومن بين تلك التعليقات:

 

لا حول ولا قوه إلا بالله
هنفضل ف ذيل الدول
بسبب تخلف القائمين
عل منظومه التعليم

— السندريلا (@hq8wejtWahmD17U) September 24, 2018

 

 

عندما يكون الجالس على (كرسي الحكم) حرامي.. لن تجد حتى ( كرسي ) لتعليم ابنائك...

— بوعجب (@boajab4) September 23, 2018

 

 

الrank الاخير فى التعليم يا جماعة مستنيين ايه اهو مدير المدرسة المتخلف ده رضع تعليم فاسد على مدى ال40 50 ينة اللى فاتو ده هو المثال الحى للفساد و عدم تحمل المسئولية

— Ibrahim Kassem (@ibrahim_aladhas) September 24, 2018

 

 

امتى ييجى اليوم الى المسؤل يشتغل لصالح مصر مش مصالح شخصيه

— تورجوت كايلار (@tawfekALsadek2) September 24, 2018

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر فصل دراسة مدرسة غريب عجز مقاعد دراسية

رسوب جماعي محير لطلاب بمدرسة ثانوية مصرية