انتقادات لاذعة لوزير الشباب المغربي بعد هجومه على تركيا

الاثنين 24 سبتمبر 2018 01:09 ص

انتقد ناشطون وقياديون في حزب العدالة والتنمية المغربي، تصريحات لوزير الشباب والرياضة "الطالبي العلمي"، اعتبروها مسيئة لتركيا وللرئيس "رجب طيب أردوغان"، حيث انتقد فيها النموذج التركي.

وكان "العلمي" قال، السبت، في كلمة ألقاها، في افتتاح الجامعة الصيفية لشباب الحزب بمراكش أن حزب العدالة والتنمية المغربي، الذي يقود الائتلاف الحكومي، يقلد النموذج التركي الذي انتقده أيضا.

 

بدوره، قال "عبدالعزيز أفتاتي" عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية: "الوزير العلمي عليه أن يقدم استقالته من الحكومة، وأيضا على حزبه الانسحاب منها".

وأضاف "أفتاتي": "أستغرب لعضو في الحكومة يهاجم رئيسها ويدعي اقتداءه بنموذج أجنبي، وفي نفس الوقت يتدخل في شؤون دولة صديقة للمغرب"، متابعا: "الإساءة كانت تجاه دولة تركيا التي تحترم المغرب وليس لها أدنى مشكلة مع قضاياه الوطنية".

من جهته، انتقد "خالد البوقرعي" البرلماني والقيادي في حزب العدالة والتنمية، تصريحات الوزير، وقال: "إن كان ما يقوله صحيح، فهذا يعد تسترا على هذا الحزب الخطير"، مضيفا: "وجب على الدولة أن تتحرك لحلِّ الحزب ووقف مخططاته التخريبية وإلقاء القبض على قيادته".

وأقدم حزب التجمع الوطني للأحرار، الأحد، على سحب التسجيل المرئي لكلمة الوزير المنتمي إليه، من موقع الحزب على الإنترنت، ومن القناة الرسمية في موقع "يوتيوب".

وأطلق ناشطون مغاربة في منصات التواصل الاجتماعي حملة تدعو "العلمي" إلى الاستقالة من الحكومة.

وكتب الإعلامي المغربي "توفيق نجماني": "يبحثون عن توثر قد يعصف الحابل بالنابل، تركيا دولة مستقلة لها سيادتها وقوتها الدبلوماسية".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

المغرب تركيا حزب العدالة والتنمية المغربي وزير مغربي