تغريدة جديدة لمستشار بن زايد تثير جدلا.. ماذا قال؟

الاثنين 24 سبتمبر 2018 06:09 ص

أثارت تغريدة جديدة للأكاديمي الإماراتي "عبدالخالق عبدالله"، المستشار السابق لولي عهد أبوظبي، جدلا، بعد أن كشف أن السفير الإيراني لا يزال متواجدا على الأراضي الإماراتية، رغم إعلان أبوظبي تخفيض العلاقات مع طهران، إلى مستوى القائم بالأعمال، في 2016، تضامنا مع السعودية.

وبعد قرار الخارجية الإيرانية استدعاء القائم بالأعمال الإماراتي بسبب تغريدة "عبدالله" التي أثنى فيها على هجوم الأحواز، كتب مستشار "بن زايد" السابق، قائلا إنه "من حق الإمارات أيضا استدعاء السفير الإيراني لديها، بسبب تهديد إيران لها".

 

في مقابل استدعاء ايران للقائم بأعمال الإمارات في طهران من حق الإمارات ايضا وفق الاعراف الدبلوماسية استدعاء سفير ايران في ابوظبي وتقدم احتجاجا رسميا على قيام مسؤول إيراني بتهديد حياة أكاديمي إماراتي. تظل الإمارات كبيرة وكريمة ولن تجاري حالة العداء الهستيري التي تجتاح ايران حاليا

— Abdulkhaleq Abdulla (@Abdulkhaleq_UAE) September 24, 2018

 

وعلق الإعلامي القطري "عبدالله العذبة" على تغريدة "عبدالله"، ساخرا من حديث الإمارات سابقا عن طردها للسفير الإيراني في 2016، بعد الهجوم على السفارة السعودية في طهران، حينها.

 

يقول البرفسور عبدالخالق عبدالله مستشار ولي عهد #إمارة_أبوظبي: من حق #الإمارات ايضا وفق الاعراف الدبلوماسية استدعاء سفير #ايران في ابوظبي.
اسألوا مستشار ولي عهد المارقة
ماذا يفعل سفير إيران في بلاده؟
ألم يدعوا أنهم طردوه؟!
أين نِحِن و؟ #السعودية واحد وو؟🤔https://t.co/9C4cPBuHN2 pic.twitter.com/RV5ZZXDyzU

— عبدالله بن حمد العذبة (@A_AlAthbah) September 24, 2018

 

وكانت تغريدة "عبدالخالق عبدالله" عقب هجوم الأحواز في إيران، والذي أسفر عن مقتل 29 وإصابة نحو 60، قد أثارت جدلا واسعا، عقب ثنائه على الهجوم، واعتبار أنه ليس إرهابيا، ومستحضرا كلمة سابقة للأمير "محمد بن سلمان" حينما كان لا يزال وليا لولي العهد عن نقل المعركة إلى الداخل الإيراني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات إيران العلاقات الإماراتية الإيرانية عبدالخالق عبدالله مستشار بن زايد