إيران تعلن اعتقال 22 شخصا على صلة بهجوم الأحواز

الاثنين 24 سبتمبر 2018 07:09 ص

أعلنت وزارة المخابرات الإيرانية، الإثنين اعتقال 22 شخصا على صلة بهجوم الأحواز، الذي أسفر عن مقتل 29 شخصا، غالبيتهم من عناصر الحرس الثوري الإيراني.

وقال بيان للوزارة إنه "جرى تحديد هوية واعتقال نحو 22 شخصا تورطوا في هجوم الأحواز... وتمت مصادرة أسلحة ومواد متفجرة وأجهزة اتصال من منزل الجماعة الإرهابية المؤلفة من الخمسة الذين نفذوا الهجوم"، وفقا لوكالة "تسنيم" الإيرانية.

وفي وقت سابق، هاجم المرشد الإيراني "علي خامنئي"، السعودية والإمارات، متهما إياهما بالوقوف وراء منفذي هجوم الأحواز، الذي أسفر عن مقتل 29 شخصا.

والسبت، اتهم الحرس الثوري دولتين خليجيتين، لم يسمهما في البداية، بالتورط في الهجوم، عبر تمويل وتدريب المهاجمين.

لكن المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد "رمضان شريف"، قال في تصريحات صحفية، السبت، إن "المنظمة الإسلامية الأحوازية التي تمولها المملكة العربية السعودية، هي التي نفذت الهجوم".

واتهم الرئيس الإيراني "حسن روحاني" ووزير الخارجية "محمد جواد ظريف" من وصفوهما بـ"رعاة الإرهاب الإقليميين وأسيادهم الأمريكيين" بتنفيذ الهجوم، وتوعدوا برد إيراني سريع.

وشهدت إيران أول أمس السبت، هجوما مسلحا خلال عرض عسكري في مدينة الأحواز جنوب غربي البلاد، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات غالبيتهم من الحرس الثوري الإيراني.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

هجوم الأحواز إيران العرض العسكري المخابرات الإيرانية