رقص بجوار المصلين.. سعوديون يستنكرون احتفالات غير شرعية باليوم الوطني

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 01:09 ص

تداول ناشطون على "تويتر"، الثلاثاء، مقطع فيديو قالوا إنه يوثق احتفالات "غير شرعية" باليوم الوطني السعودي الـ88، على أنغام الشيلات والأغاني تزامنا مع أداء جماعة من المواطنين لصلاة العشاء.

ويظهر الفيديو المصلين في جانب أحد إستادات الكرة، بينما استمرت الفرقة المحتفلة بأداء شيلاتها على وقع عزف الطبول على بعد أمتار قليلة منهم.

 

صلاة مع الرقص.. سعوديون يستنكرون احتفالات غير شرعية باليوم الوطني pic.twitter.com/t48pS5hBvv

— الخليج الجديد (@thenewkhaleej) ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨

 

واعتبر العديد من المغردين ما وثقه الفيديو "استهزاء بالصلاة" من قبل قارعي الطبول ومنشدي الأغاني، إضافة إلى اللجنة المنظمة للاحتفال، واستنكروا ما اعتبروه تصاعدا للانحلال الأخلاقي وعدم مراعاة حرمة أداء الشعائر في السعودية خلال السنوات الماضية.

ومن بين المستنكرين مغرد يدعى "القحطاني"، وصف محتوى الفيديو بأنه توثيق لـ"نقض عرى الدين" كما تنبأ بذلك رسول الإسلام من قبل.

pic.twitter.com/7U6PaEBMJ4

— القحطاني | (@Qaht4n) ٢٤ سبتمبر ٢٠١٨

 

جاء ذلك بعد أيام من تداول مقاطع فيديو تحمل دلالات أخلاقية مسيئة بالمملكة، بينها أثار مقطع لفتاتين كشفت إحداهما عن ملابسها وجزء من جسدها، ما أثار استياء واسعًا بين ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي.

بينما أكد ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان" أنه لن يسمح لأحد أيا كان أن يعتدي على سيادة المملكة أو يعبث بأمنها، مؤكدا ان "الاعتدال ليس انحلالا كما يراه المتطرفون".

وشدد ولي العهد، في بيان أصدره الأحد بمناسبة ذكرى اليوم الوطني، على أن الوطن "الذي انطلق منه الإسلام وأضيئت منه أنوار النبوة، سيظل متمسكا بثوابت الدين الحنيف دين الوسطية والاعتدال، ومحاربا بلا هوادة التطرف والإرهاب".

وأضاف: "لا مكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالا ويستغل عقيدتنا السمحة لتحقيق أهدافه، ولا مكان لمنحل يرى في حربنا على التطرف وسيلة لنشر الانحلال واستغلال يسر الدين لتحقيق أهدافه".

وتحتفل السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر/أيلول من كل عام.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية اليوم الوطني الشيلات الصلاة الملك عبدالعزيز آل سعود

السعودية تنظم فعالية رقص شعبي تراثية بمشاركة الرجال والنساء

السعودية تحتفل باليوم الوطني في الذكرى 89 لتأسيسها