ترامب: روحاني رجل ودود وربما نلتقي يوما في المستقبل

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 01:09 ص

وصف الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الثلاثاء، نظيره الإيراني "حسن روحاني" بـ"الودود"، مشيرا إلى أنه قد يجمعهما لقاء في المستقبل.

وأضاف "ترامب" في تغريدة عبر "تويتر": "رغم الطلبات، ليس لدى أي خطط للقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني، ربما نلتقي يوما ما في المستقبل، إنني متأكد من أنه رجل ودود".

Despite requests, I have no plans to meet Iranian President Hassan Rouhani. Maybe someday in the future. I am sure he is an absolutely lovely man!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨

 

والأحد الماضي، قال وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، في مقابلة أجرتها معه قناة "إن بي سي"، بأن "ترامب" يرغب في لقاء "روحاني"، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، شريطة أن يكون طلب اللقاء من جانب الأخير.

وتنطلق، في وقت لاحق اليوم، اجتماعات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحضور زعماء وقادة أكثر من 140 دولة.

ومن المنتظر أن يوجه الرئيس الأمريكي، في كلمته خلال افتتاح أعمال الاجتماعات، سهامه نحو إيران، على غرار التهديدات التي أطلقها في اجتماعات العام الماضي ضدّ كوريا الشمالية.

يشار إلى أن "روحاني" قال، الأحد الماضي، قبل مغادرته إلى نيويورك، إن الولايات المتحدة "البلطجية" والدول الخليجية التي تساندها واشنطن سهلوا وقوع الهجوم على العرض العسكري في مدينة الأحواز غربي إيران والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ترامب روحاني العلاقات الإيرانية الأمريكية الأمم المتحدة