4 علامات استفهام عن اختيارات الفيفا لجوائز الأفضل

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 01:09 ص

أسدل الستار على الحفل السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتوزيع جوائز "THE BEST" لأفضل اللاعبين في عام 2018، والتي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن، الإثنين.

وفاز متوسط ميدان نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب كرواتيا، "لوكا مودريتش" بالجائزة لأول مرة، متفوقا على الثنائي نجم نادي يوفنتوس الإيطالي ومنتخب البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، وهداف نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر "محمد صلاح". 

وأثارت اختيارات "فيفا" الكثير من علامات الاستفهام نستعرض أبرزها فيما يلي:

"صلاح" والتشكيلة المثالية

تفاجأ الجميع بغياب "محمد صلاح" عن التشكيلة المثالية، رغم دخوله ضمن أفضل 3 لاعبين في العالم، ووجود نجم ليفربول خارج التشكيلة لصالح الفرنسي "كيليان مبابي".

حراسة المرمى

فاز حارس مرمى نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب بلجيكا "تيبو كورتوا" بجائزة أفضل حارس، متفوقاً على حارس مرمى نادي توتنهام الإنجليزي ومنتخب فرنسا "هوغو لوريس".

ويعد تتويج "كورتوا" لغزا كبيرا حيث لم يقدم أداء جيدا مع ناديه السابق تشيلسي الإنجليزي في الموسم الماضي، كما احتل المركز الثالث مع منتخب بلاده في مونديال 2018، في المقابل تألق "لوريس" مع توتنهام وقاد منتخب فرنسا للتتويج بكأس العالم.

وفي التشكيل المثالي غاب "كورتوا" و"لوريس" وحل بدلاً عنهما حارس مرمى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنتخب إسبانيا "ديفيد دي خيا".

الظهير الأيمن

وجود البرازيلي "داني ألفيس" ظهير أيمن باريس سان جيرمان الفرنسي في تشكيلة العام بمثابة لغز محير أيضًا رغم أن اللاعب لم يقدم المستوى المتوقع، وخرج من الاختيارات لاعبون أكثر تميزًا منه على مدار الموسم الماضي خاصة الإسباني "داني كارفخال" ظهير أيمن ريال مدريد وأحد أفضل لاعبيه ونجم منتخب إسبانيا بجانب الفرنسي "بنيامين بافار" الذي خطف الأضواء في كأس العالم.

جائزة "بوشكاش"

تفاجأ الجميع ومنهم النجم المصري "محمد صلاح" باختيار هدفه مع ليفربول في مرمى إيفرتون، كأفضل هدف في العام، في ظل وجود أكثر من هدف مميز كهدف البرتغالي "كريستيانو رونالدو" مع ريال مدريد ضد يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، وهدف الويلزي "جاريث بيل" مع ريال مدريد ضد ليفربول في نهائي البطولة ذاتها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الفيفا الأفضل صلاح مبابي رونالدو غاريث بيل