حقيقة عدم تصويت مدرب الفراعنة السابق لمحمد صلاح

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 02:09 ص

تفاجأت جماهير كرة القدم المصرية، بقيام المدير الفني السابق لمنتخب بلادها، الأرجنتيني "هيكتور كوبر"، بعدم التصويت لصالح نجم نادي ليفربول ومنتخب مصر، "محمد صلاح"، في سباق الفوز بجائزة "THE BEST" المقدمة من الاتحاد الدولي "الفيفا" لأفضل لاعب في العالم.

وانتقل "كوبر" لتولي المهمة الفنية والتدريبية لمنتخب أوزبكستان، منذ أشهر قليلة، عقب رفض الاتحاد المصري تجديد تعاقده بسبب سوء أداء ونتائج الفراعنة في كأس العالم 2018 بروسيا، والذي خسر فيها جميع مبارياته واحتل المركز الرابع والأخير بمجموعته.

وفي الكشف المفصل لأسماء المشاركين في التصويت والصادر من "الفيفا"، ظهر اسم "كوبر" كمدير فني لمنتخب أوزبكستان، وجاءت اختياراته لمواطنه "ميسي" نجم برشلونة الإسباني في المركز الأول، البرتغالي "رونالدو" مهاجم يوفنتوس الإيطالي في المركز الثاني، والكرواتي "مودريتش" لاعب وسط ميدان ريال مدريد الإسباني في المركز الثالث.

ومن جانبه أكد المصري "محمود فايز"، المدرب المساعد لـ"كوبر"، أن المدرب الأرجنتيني لم يشارك في عملية التصويت من الأساس.

وغرد "فايز" عبر حسابه الرسمي على "تويتر":

 

لم يصوت مستر كوبر في جائزة الافضل في العالم كمدرب لمنتخب اوزبكستان... من الممكن يكون المدرب السابق المؤقت للمنتخب هو من قام بالتصويت او احد مسئولي الاتحاد الاوزبكي... بدون مناقشه كان مستر كوبر سيختار للجائزه صلاح بدون منازع كاختيار اول...!! وشكراً لكم جميعاً

— Mahmoud Fayez (@mahmoudelfayez) ٢٤ سبتمبر ٢٠١٨

 

وعاد "فايز" وغرد من جديد قائلاً: 

 

طب نوضح اكتر:كوبر اصلاً لم يصوت ولم يري ورق التصويت. احد مسئولي الاتحاد الاوزبكي قام باختيار افضل لاعب.مدرب.الخ. وبالتبعيه عند اتمام التعاقد بشكل رسمي مع الاتحاد الاوزبكي تم وضع اسم كوبر في قوائم الاختيارات كمدرب لمنتخب اوزبكستان.حدث موقف مشابه مع مستر كوبر و كابتن حسام غالي. pic.twitter.com/RBVnmWwuZg

— Mahmoud Fayez (@mahmoudelfayez) ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨

 

وكانت الكثير من التقارير الصحفية تحدثت عن وجود خلاف بين "صلاح" و"كوبر"، خلال الفترة الأخيرة للمدرب الأرجنتيني مع الفراعنة، بسبب عدم إعجاب نجم ليفربول لطريقة اللعب الدفاعية التي يتبعها.

واحتل "صلاح" المركز الثالث في سباق الفوز بـ"THE BEST"، خلف البرتغالي "كريستيانو رونالدو" صاحب المركز الثاني، والكرواتي "مودريتش" الفائز بالجائزة لأول مرة.

  كلمات مفتاحية

صلاح كوبر منتخب مصر الفيفا جائزة الأفضل