الاتحاد المصري يعلن إلغاء مباراة الأهلي والهلال السعودي

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 06:09 ص

أكد المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، "ثروت سويلم"، صعوبة إقامة مباراة كأس السوبر السعودي المصري لأبطال الدوري بين فريقي الهلال والأهلي، بسبب ارتباطات الأخير القارية.

وتأهل الأهلي إلى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث سيلتقي مع وفاق سطيف الجزائري، في الذهاب والإياب يومي 2 و23 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وكان من المقرر أن يلتقي الأهلي مع الهلال، في الرياض، يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، على كأس السوبر المصري السعودي لأبطال الدوري والذي يحمل اسم الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي".

وأوضح "سويلم" خلال تصريحات لإذاعة "أون سبورت"، قائلاً: "مشاركة الأهلي في البطولة العربية وتأهله إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وجدول المباريات سبب عدم إقامة المواجهة بين بطلي الدوري المصري والسعودي".

وأضاف المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري: "مباراة السوبر المصري السعودي ستقام بين الزمالك واتحاد جدة فقط".

يأتي هذا بعد تصريح "سويلم"، الجمعة الماضية، بأن الأهلي سيواجه الهلال السعودي في السوبر المصري السعودي، بعد الاتفاق بين الثلاثي رئيس الأهلي "محمود الخطيب" ورئيس اتحاد الكرة المصري "هاني أبو ريدة" ووزير الشباب والرياضة "أشرف صبحي" بالتنسيق مع "تركي آل الشيخ"، وأنه لا صحة لاستبدال المارد الأحمر بالزمالك في لقاء أبطال الدوري.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أعلن استبعاد الأهلي من خوض مباراة الهلال أكثر من مرة بسبب عدم التزامه بالمواعيد المتفق عليها مسبقاً.

وقرر الاتحاد السعودي اختيار الزمالك لمواجهة الهلال بكأس السوبر لأبطال الدوري في الرياض، واتحاد جدة بكأس السوبر لأبطال الكؤوس في القاهرة. 

وفي نفس الإطار، رفض الاتحاد المصري طلب النادي الإسماعيلي بالمشاركة بدلاً من الأهلي باعتباره وصيف الدوري الممتاز بالموسم الماضي، نظراً لأن بطولة السوبر شرفية، ولا تخضع للوائح ومن حق الاتحادين اختيار النادي الذي يشارك في المباراة.

وانطلقت بطولة كأس السوبر المصري السعودي عام 2001 في إطار توأمة عقدت بين الاتحادين، ونظمت على مباراتين تقام إحداهما في السعودية والأخرى في مصر.

وأقيمت البطولة مرتين فقط أعوام 2001، 2003، فازت فيها الأندية السعودية بثلاث بطولات بواقع بطولتين لنادي اتحاد جدة وبطولة لنادي الهلال، في حين حققت الأندية المصرية بطولة وحيدة كانت من نصيب الزمالك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السوبر المصري السعودي اتحاد جدة الزمالك الأهلي الاتحاد المصري لكرة القدم