بن جاسم يمتدح تعامل أمير قطر مع الأزمة الخليجية

الأربعاء 26 سبتمبر 2018 06:09 ص

امتدح الشيخ "حمد بن جاسم آل ثاني"، رئيس وزراء قطر الأسبق، الطريقة التي يتعامل بها أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" مع الأزمة الخليجية.

واندلعت الأزمة الخليجية في أعقاب اتهامات وجهتها كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر لقطر بتمويل جماعات متطرفة والتقارب مع إيران، فيما تنفي قطر المزاعم.

وقال "بن جاسم" في تغريدة: "لله درك يا بوحمد حتى في زعلك وغضبك حليم. بينت الظلم والجور الذي تعرضنا له من الجيران بطريقه تؤكد حلمك ومستواك وثباتك كقائد شاب لهذا الشعب الذي يكن لك كل حب وتقدير ويثق في سداد رأيك".

 

لله درك يا بوحمد حتى في زعلك وغضبك حليم. بينت الظلم والجور الذي تعرضنا له من الجيران بطريقه تؤكد حلمك ومستواك وثباتك كقائد شاب لهذا الشعب الذي يكن لك كل حب وتقدير ويثق في سداد رأيك.

— حمد بن جاسم بن جبر (@hamadjjalthani) September 25, 2018

 

وتأتي تغريدة رئيس الوزراء القطري في أعقاب حديث أمير قطر عن الأزمة الخليجية خلال كلمته أمام الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وخلال كلمته جدد أمير قطر، تأكيده على أن الحوار هو السبيل الوحيد لحل الأزمة الخليجية الناشبة مع ما وصفها بـ"الدول الشقيقة".

واعتبر أنه "من غير المعقول أن تظل المنطقة العربية رهينة بعض الخلافات الجانبية المختلقة".

وأكد "تميم" أن بلاده تجاوبت ولا تزال مع مساعي دول شقيقة وصديقة لإنهاء أزمة حصار قطر التي اندلعت في يونيو/حزيران 2017، على يد كل من الإمارات والسعودية والبحرين ومصر.

وأوضح أن الحصار أضر بسمعة دول مجلس التعاون، وأدى إلى شلل المجلس نفسه، وعجزه عن أداء مهامه في أوقات حساسة تشهدها المنطقة الخليجية.

  كلمات مفتاحية

حمد بن جاسم أمير قطر الأزمة الخليجية الامم المتحدة