القوات المسلحة الإماراتية تنظم "حصن الاتحاد 4" نوفمبر المقبل

الأربعاء 26 سبتمبر 2018 09:09 ص

تنظم القوات المسلحة الإماراتية في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في إمارة الفجيرة، النسخة الرابعة من العرض العسكري "حصن الاتحاد".

ويهدف العرض العسكري إلى إظهار القدرات المتطورة للقوات المسلحة الإماراتية، بالإضافة إلى ما تمتلكه من معدات وتقنيات حديثة.

وأكد مدير الديوان الأميري بالفجيرة "محمد سعيد الضنحاني"، حرص عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة "حمد بن محمد الشرقي" على دعم العرض العسكري "حصن الاتحاد 4" وإنجاح فعالياته.

ونقل توجيهات حاكم الفجيرة بوضع كل الإمكانيات المتاحة في الإمارة بما يضمن استضافة متميزة لهذا الحدث في دورته الرابعة، ويعكس مكانته المهمة، ويسهم في إبراز القدرات العالية للقوات المسلحة وإمكانيات منتسبيها العسكرية في مختلف الوحدات والتشكيلات المقاتلة.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة للعرض العسكري أن "حصن الاتحاد 4" يشتمل على العديد من الفعاليات والمحاور على رأسها العرض العسكري المشترك لمختلف تشكيلات القوات المسلحة، بهدف إبراز التكامل والانسجام فيما بينها، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات ميدانية مثل المداهمات الحية التي تعكس صورة واقعية للقدرات والإمكانات القتالية لقواتنا المسلحة في تنفيذ عمليات الأمن الداخلي.

وأشار إلى أن العرض العسكري يتميز هذا العام بتوسيع مشاركة القوات البرية بحجم أكبر عبر التركيز على العمليات المشتركة البرية.

وأوضح أن "حصن الاتحاد 4" تنفذه وحدات رئيسية من القوات البرية والجوية وحرس الرئاسة، لإظهار القوة العسكرية الضاربة ذات القدرة على القيام بمهام التدخل السريع بمرونة وكفاءة عاليتين، وكذلك القدرة على تنفيذ نطاق واسع من العمليات العسكرية للدفاع عن الوطن وحماية أمنه بالتعاون الوثيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى.

وأشار رئيس اللجنة المنظمة إلى أن كورنيش الفجيرة سيحتضن العرض العسكري "حصن الاتحاد 4"، ما يعطي الجمهور فرصة الوصول إليه بسهولة من مختلف مناطق الدولة، بالإضافة إلى توفر البنية التحتية اللازمة للعرض، كما أنه يوفر الظروف المواتية لتطبيق سيناريوهات العرض العسكري، ومناورات القوات المشاركة بصورة فعالة.

ووجه دعوة عامة ومفتوحة إلى الجمهور لمشاركة أبناء القوات المسلحة مشاعر الفخر وروح الوحدة والاعتزاز بجيشهم.

وأشاد رئيس اللجنة المنظمة للعرض العسكري بالحضور الجماهيري في العروض الثلاثة السابقة.

المصدر | الخليج الجديد+ وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات القوات المسلحة الإماراتية حصن الاتحاد محمد كوثراني

الإمارات تدشن جامعة زايد العسكرية لإعداد وتدريب ضباط الجيل المقبل