البرلمان الأوروبي: تدمير الخان الأحمر جريمة حرب

الأربعاء 26 سبتمبر 2018 09:09 ص

اعتبر رئيس وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع فلسطين "نكلس سلكيوتس"، أن تدمير (إسرائيل) لقرية الخان الأحمر وترحيل سكانها قسرا، انتهاك خطير لمعاهدة جنيف الرابعة، يصل إلى درجة جريمة الحرب.

وعبر "سلكيوتس" الذي زار مع وفد أوروبي الخان الأحمر، عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني ونضاله المستمر منذ عقود عدة من أجل الحرية والعدالة والمساواة.

وأبدى المسؤول الأوروبي دعمه لحق الفلسطينيين في تقرير المصير، مؤكدا رفضه لممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال "سلكيوتس" إن سياسة التوسع الاستيطاني غير قانونية وهي تخالف ما جاء في قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2334.

وأكد مكتب الاتحاد الأوروبي في مدينة القدس في تصريح صحفي أصدره أمس الثلاثاء، أن "الخان الأحمر منطقة ذات أهمية استراتيجية حيث إنها تحفظ تواصل الدولة الفلسطينية العتيدة".

ويتواصل الاعتصام المفتوح في الخان الأحمر، فيما تمنع قوات الاحتلال المواطنين والناشطين من الوصول إلى القرية، عبر نصب الحواجز وتفتيشها.

وفي الخامس من الشهر الجاري، رفضت المحكمة الإسرائيلية العليا، التماس أهالي القرية ضد إخلائهم وتهجيرهم، وأقرت عملية الهدم.

ويقطن في القرية التي تقع شرقي القدس نحو 200 فلسطيني، 53% منهم أطفال، و95% لاجئون مسجلون لدى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الخان الأحمر البرلمان الأوروبي الاحتلال الإسرائيلي القدس