القرني والعريفي يحذران من الإساءة لوالدة تركي آل الشيخ

الأربعاء 26 سبتمبر 2018 11:09 ص

حذر الداعية السعودي "عائض القرني"، ونظيره "محمد العريفي" من الإساءة لوالدة، رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية "تركي آل الشيخ"، المثير للجدل.

وتعرض "آل شيخ" لسب جماعي وهتافات مسيئة من جمهور النادي الأهلي المصري خلال مباراته الأخيرة ضد حوريا الغيني في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وفى أعقاب ذلك قرر "آل الشيخ" الانسحاب بشكل نهائي من الاستثمار في مجال الرياضة في مصر، وأعلنت قناة "بيراميدز"، التي يملكها المستثمر السعودي القرار.

وقال "القرني"، في تغريدة لع على "تويتر": 

إن قذف المُسلمين والمُسلمات والتعرض لأعراضهم من كبائر الذنوب،
و الرياضة رسالة عالمية وأخلاقية هادفة، وليست رسالة سب وشتم وقذف،
ولا يقبل أحد منّا الإساءة من فئة لا تُمثل الشعب المصري النبيل، لوالدة معالي المستشار @Turki_alalshikh فهي سيدة فاضلة صالحة، ووالدة لنا جميعاً.

— د. عائض القرني (@Dr_alqarnee) September 25, 2018

من جهته، قال "العريفي"، غي تغريدة أخرى: 

..
عرفت معالي الشيخ #تركي_آل_الشيخ منذ عشرين سنة، منذ أن كان طالباً في الكلية

عرفته وأسرته الكريمة، من خيار الناس
وبالأخص والده ووالدته الصالحة يُشهد لهما بالصلاح والعبادة والحرص على الخير

فيا ويل من تعرض لعرض أخيه المسلم
.. pic.twitter.com/FtQYOWV0ZS

— د. محمد #العريفي (@MohamadAlarefe) September 25, 2018

وكان الجدل بدأ بعد تغريدة لآل الشيخ، الاثنين، قال فيها: "أفكر جديا في الانسحاب من الاستثمار في الرياضة في مصر.. هجوم غريب من كل جهة وكل يوم حكاية.. ليه الصداع؟".

وفى الوقت الذي عدد فيه "القرني" و"العريفي" مناقب وزير الرياضة السعودية ، لم يتطرقا إلى تعمده إثارة الجدل واستفزاز الجماهير المصرية في أكثر من مناسبها أبرزها تمنيه عدم تعافي النجم المصري "محمد صلاح" قبل مباراته مع السعودية، خلال مباريات كأس العالم.

كما وجه إهانات مباشرة وغير مباشرة للعديد من الشخصيات المصرية على حسابه في "فيسبوك"، بينهم لاعبين سابقين ومدربين حاليين، فنانين.

ومن بين الإهانات المباشرة وصفه للمنتج المصري الشهير "محمد العدل" بأنه عالة على عائلته لاعتراضه أن يلعب نادي الزمالك مباراة السوبر السعودي المصري بدلا من النادي الأهلي .

وقال "آل شيخ" موجها حديثه للمنتج المصري: "أنت لو تركز في الحجات اللي كنت تديرها في الزمالك أحسن لك من الكورة ... دنتا عاله على أخواتك والمجتمع ...!".

  كلمات مفتاحية

السعودية عائض القرني محمد العريفي تركي آل شيخ بيراميدز

جماهير الأهلي تهين تركي آل الشيخ وتسبه بألفاظ خارجة

"آل الشيخ" يدعو الجماهير للتصويت لـ"صلاح" للفوز بجائزة "بوشكاش"