الحوثيون يشكرون أمير قطر لتبرعه بعلاج الكوليرا في اليمن

الأربعاء 26 سبتمبر 2018 01:09 ص

توجه رئيس اللجنة الثورية العليا لجماعة "أنصار الله" اليمنية "محمد علي الحوثي"، بالشكر لأمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" على المبادرة التي أعلن عنها خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي تغريدة له على "تويتر"، أعرب "الحوثي" عن شكره للأمير "تميم" على موقفه الإنساني النبيل بالتبرع بعلاج وباء الكوليرا، متمنيا من دولة قطر مساعدة الشعب اليمني في مواجهة أزمة الرواتب والذي أثبتت الأيام أن حديث السعودية وحلفائها عن وديعة لتعزيز الاقتصاد اليمني كانت تصريحات عنترية مفرغه هدفها الأول تضليل العالم حتى لا يقف إلى جانب اليمن.

وأشار في تغريدة أخرى إلى أن "الأمير تميم وقف إلى جانب دول عديدة في أزماتها الاقتصادية، وحري به أن يقف إلى جانب إخوانه اليمنيين حتى يتجاوزوا محنة مجاعة العدوان المفروضة" على حد قوله.

وتابع: "نحن نعتبر أن وقوفك إلى جانب اليمن سيكون له ردة فعل إيجابية من الشعب اليمني، ومستعدون لرد الجميل في الوقت الذي يكون للشعب فيه القدرة على ذلك".

 

نشكر الامير تميم على موقفه الانساني النبيل بالتبرع بعلاج وباءالكوليرا ونتمنى من دولة قطر مساعدةالشعب اليمني في مواجهة ازمة الرواتب والذي اثبتت الايام ان حديث السعودية وحلفهاعن وديعةلتعزيز الاقتصاد اليمني كانت تصريحات عنتريةمفرغه هدفها الاول تضليل العالم حتى لايقف الى جانب اليمن

— محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) September 25, 2018

الأمير تميم وقف إلى جانب دول عديدة في أزماتها الاقتصادية، وحري به أن يقف إلى جانب إخوانه اليمنيين حتى يتجاوزوا محنة مجاعة العدوان المفروضة، ونحن نعتبر أن وقوفك إلى جانب اليمن سيكون له ردة فعل إيجابية من الشعب اليمني، ومستعدون لرد الجميل في الوقت الذي يكون للشعب فيه القدرة على ذلك

— محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) September 25, 2018

وأعلن أمير قطر في كلمته أمام الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء الثلاثاء، عن اتفاق بين بلاده والأمم المتحدة لمحاربة مرض الكوليرا في اليمن قائلا: "إن هناك اتفاقا بين بلاده والأمم المتحدة على محاربة مرض الكوليرا في اليمن، ودعم مشاريع لمكافحة أسباب المرض، داعيا دول العالم للانضمام إلى بلاده في جهودها هذه".

وأكد حرص بلاده على وحدة اليمن وسلامة أراضيه، داعيا جميع الأطراف اليمنية إلى المصالحة الوطنية، لإنهاء الصراع على أساس قرار مجلس الأمن والمبادرة الخليجية.

وناشد أمير قطر، الدول الفاعلة في الشأن اليمني إلى اتخاذ كل التدابير لتجاوز الظروف الراهنة، والعمل على معالجة الوضع الإنساني هناك، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق اليمنية.

  كلمات مفتاحية

قطر أمير قطر اليمن الكوليرا أزمة الرواتب محمد كوثراني