إيران: استمرار سياسات "ترامب" يعجل بزوال الولايات المتحدة

الأربعاء 26 سبتمبر 2018 04:09 ص

قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني الجنرال "محمد علي جعفري"، إن الولايات المتحدة باتت في حالة من التقلص تنذر بزوال مبكر مع استمرار "ترامب" في سياساته ونهجه.

وأضاف "جعفري"، أنه "مع استمرار ترامب في هذا الطريق، سيشهد العالم انحدارا وزوالا مبكر للولايات المتحدة".

وأكد أن "الضحكات التي ترددت أثناء خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء مؤشر على عزلة الولايات المتحدة".

وأضاف "جعفري" مخاطبا "ترامب" قائلا: "يا سيد ترامب تأكد أن الشعب الايراني والمنطقة قد ضحكوا على هذه التصريحات السخيفة، ولكنك لن تسمع صوتهم من بعيد"، معتبرا أن "ترامب بات مثيرا للسخرية".

وأردف: "من المفترض أن ترامب رأى وسمع ضحكات السخرية من قبل الحضور، وأن هذه السخرية تؤدي إلى زيادة عزلة الولايات المتحدة"، معربا عن قناعته بأن ما ذكره "ترامب" يمثل "فضيحة سياسية كبيرة".

وقال قائد الحرس الثوري الإيراني: إن "الشعب الإيراني واثق تماما أن ادعاءات الرئيس ترامب الكاذبة لمقابلة الرئيس الإيراني حسن روحاني هي كذبة كبيرة مثل باقي أكاذيبه".

وأضاف "جعفري": "أن الجرائم المباشرة وغير المباشرة التي ترتكبها الولايات المتحدة في فلسطين وسوريا والعراق وإيران لن ينساها المسلمون وغير المسلمين في هذه البلدان بل ستتحد هذه الدول ضد الولايات المتحدة".

واستطرد قائلا: "يشهد الشعب الثائر في اليمن تكرار هذه الجرائم كل يوم من سفك للدماء وظلم للرجال والنساء والأطفال الأبرياء".

وكان بعض الحضور قد ضحكوا عندما أثنى "ترامب" في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، على الإنجازات "الاستثنائية" لإدارته.

وتبادل "ترامب" والرئيس الإيراني "حسن روحاني" الإهانات في جلسة الجمعية العامة إذ لوح الرئيس الأمريكي بالمزيد من العقوبات على طهران، بينما أشار "روحاني" إلى أن "ترامب" يعاني من "ضعف في الفهم".

  كلمات مفتاحية

روحاني الأمم المتحدة الحرس الثوري إيران ترامب أمريكا