المصري يعلن مواجهة الهلال بدلا من الأهلي واتحاد الكرة ينفي

الأربعاء 26 سبتمبر 2018 04:09 ص

أعلن نادي المصري البورسعيدي، موافقته على مواجهة نادي الهلال بدلا عن الأهلي، في مباراة السوبر المصري السعودي لأبطال الدوري، في الرياض.

وأكد نائب رئيس النادي المصري "محمد الخولي" خوض فريقه لمباراة السوبر المصري السعودي، باعتباره صاحب المركز الثالث ببطولة الدوري الممتاز الموسم الماضي، خلف الأهلي والإسماعيلي.

من جانبه، صرح رئيس منطقة بورسعيد لكرة القدم "محمد ياسين": "اتحاد الكرة طلب شفهيا الحصول على موافقة المصري البورسعيدي على المشاركة في لقاء الهلال، وبالفعل وافق المصري على أن يكون بديلا للأهلي".

وأضاف "ياسين": "اتحاد الكرة لم يرسل أي خطاب رسمي للمصري يفيد بتأكيد خوضه المباراة، ولكنه طلب الحصول على الموافقة المبدئية لتحديد ما إذا كان سيتواجد الفريق في المباراة أم لا".

بدوره، نفى رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري "عامر حسين"، علمه بوجود أي اتصالات مع النادي البورسعيدي.

وكان المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري "ثروت سويلم"، أكد صعوبة إقامة مباراة كأس السوبر السعودي المصري لأبطال الدوري بين فريقي الهلال والأهلي، بسبب ارتباطات الأخير القارية.

وأوضح "سويلم" خلال تصريحات لإذاعة "أون سبورت"، قائلا: "مشاركة الأهلي في البطولة العربية وتأهله إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وجدول المباريات سبب عدم إقامة المواجهة بين بطلي الدوري المصري والسعودي".

وأضاف المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري: "مباراة السوبر المصري السعودي ستقام بين الزمالك واتحاد جدة فقط".

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أعلن استبعاد الأهلي من خوض مباراة الهلال أكثر من مرة بسبب عدم التزامه بالمواعيد المتفق عليها مسبقا.

وقرر الاتحاد السعودي اختيار الزمالك لمواجهة الهلال بكأس السوبر لأبطال الدوري في الرياض، واتحاد جدة بكأس السوبر لأبطال الكؤوس في القاهرة. 

وانطلقت بطولة كأس السوبر المصري السعودي عام 2001 في إطار توأمة عقدت بين الاتحادين، ونظمت على مباراتين تقام إحداهما في السعودية والأخرى في مصر.

وأقيمت البطولة مرتين فقط أعوام 2001، 2003، فازت فيها الأندية السعودية بثلاث بطولات بواقع بطولتين لنادي اتحاد جدة وبطولة لنادي الهلال، في حين حققت الأندية المصرية بطولة وحيدة كانت من نصيب الزمالك.

  كلمات مفتاحية

الاتحاد السعودي المصري البورسعيدي السوبر المصري السعودي الاتحاد المصري

المصري البورسعيدي يرفض مكافأة "آل الشيخ".. والأخير يرد