وزيرة الهجرة للمصريين بالخارج: تبرعوا للجامعات التي علمتكم

الخميس 27 سبتمبر 2018 03:09 ص

طالبت وزيرة الدولة المصرية للهجرة، "نبيلة مكرم عبدالشهيد"، المصريين في الخارج بالتبرع للجامعات التي تعلموا فيها بمصر قبل سفرهم، قائلة: "جاء الوقت لكي نعيد الفضل للجامعات التي علمتنا".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزيرة المصرية داخل المستشفى الأميري الجامعي بمحافظة الإسكندرية (شمال)، الخميس، على هامش مشاركتها في احتفالية تبرع المصريين الأرمن بمبلغ مليون جنيه (558 ألف دولار) للمستشفى.

وخلال المؤتمر، الذي حضره محافظ الإسكندرية "عبدالعزيز قنصوه" ورئيس جامعة الإسكندرية "عصام الكردي" وعميد كلية الطب بالجامعة، "أحمد عثمان"، أثنت الوزيرة على دور الأرمن في مصر قائلة: "مواطنون لهم الكثير من المواقف الوطنية المشرفة وقدموا  الكثير من الرموز التي ساهمت في تقدم وريادة الفن المصري"، وفقا لما نقلته صحيفة الأهرام (حكومية).

واعتبرت "نبيلة" أن "الأرمن جزء لا يتجزأ من النسيج الوطني المصري، ولعبوا دورًا مهمًا في تاريخ مصر الحديث، ومازالوا يساهمون حتى اليوم في توطيد العلاقات بين البلدين" حسب قولها.

كما أعلنت وزيرة الدولة المصرية للهجرة إطلاق مبادرة لتبرع المصريين في الخارج لصالح المستشفيات الجامعية، مبينة أن هناك آلية سيتم وضعها والإعلان عنها بالتنسيق مع وزير التعليم العالي؛ للحصول على تلك التبرعات، وفقا لما نقلته صحيفة اليوم السابع (خاصة).

وتنهي وزارة الدولة المصرية للهجرة الخميس برنامجا للاحتفاء بالجالية الأرمينية، بدأته في 24 سبتمبر/أيلول الجاري، يشمل زيارات لأهم المعالم التي ارتبطت بالأرمن في مصر أحياء ومدارس وكنائس وغيرها.

  كلمات مفتاحية

نبيلة مكرم عبيد مصر الهجرة الإسكندرية عصام الكردي الأرمن عبدالعزيز قنصوة