رسميا.. الزمالك يواجه الهلال بكأس السوبر المصري السعودي

الخميس 27 سبتمبر 2018 09:09 ص

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، مواجهة نادي الهلال لنظيره الزمالك بدلاً من الأهلي، في مباراة كأس السوبر المصري السعودي والذي سيحمل اسم الرئيس "عبدالفتاح السيسي".

وأصدر الاتحاد السعودي بيان رسمي نشره على حسابه بـ"تويتر"، أوضح من خلاله أن الهلال سيواجه الزمالك، في الرياض، يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.     

كما أعلن الاتحاد السعودي أن الزمالك سيواجه اتحاد جدة أيضاً، بمباراة كأس السوبر المصري السعودي لأبطال الكؤوس، والذي سيحمل اسم العاهل السعودي "الملك سلمان بن عبدالعزيز"، في القاهرة، يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وكان الاتحاد السعودي رفض مواجهة الهلال حامل لقب الدوري السعودي أمام نظيره الأهلي حامل لقب الدوري المصري، بسبب عدم التزام الأخير بالمواعيد المتفق عليها مسبقاً.

وبدوره رفض الاتحاد المصري مشاركة الإسماعيلي بدلاً من الأهلي، وفضل عليه الزمالك، من أجل إنجاح البطولة جماهيرياً معتمداً على شعبية الفارس الأبيض في الوطن العربي.

وانطلقت بطولة كأس السوبر المصري السعودي عام 2001 في إطار توأمة عقدت بين الاتحادين، ونظمت على مباراتين تقام إحداهما في السعودية والأخرى في مصر.

وأقيمت البطولة مرتين فقط أعوام 2001، 2003، فازت فيها الأندية السعودية بثلاث بطولات بواقع بطولتين لنادي اتحاد جدة وبطولة لنادي الهلال، في حين حققت الأندية المصرية بطولة وحيدة كانت من نصيب الزمالك.

  كلمات مفتاحية

السوبر المصري السعودي الزمالك الأهلي الهلال

انتهاء أزمة مباراة السوبر المصري السعودي بمشاركة الأهلي