الدوري القطري: السد يتمسك بالصدارة والدحيل يواصل ملاحقته

الخميس 27 سبتمبر 2018 09:09 ص

سحق فريق السد مستضيفه قطر، بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سحيم بن حمد"، ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري نجوم QNB القطري، موسم 2018-2019.

وفرض الزعيم سيطرته على مجرياته، فيما لم يقدم قطر ما يشفع له ولم يجاري منافسه خلال أحداث هذا الشوط باستثناء بعض الدقائق الأخيرة.

وسجل أول هدف بالمباراة "حامد إسماعيل" بالدقيقة 13 من كرة ثابتة سددها "تشافي" ووصلت إلى حامد بمنطقة الجزاء ووضعها في شباك "جاسم الهيل"، فيما أضاف الهدف الثاني "بغداد بونجاح" بالدقيقة 20 من كرة عرضية مررها "عبد الكريم حسن" من الجانب الأيسر.

وصنع "تشافي" الهدف الثالث عندما مرر كرة مباشرة إلى "أكرم عفيف" الذي إنفرد ومن ثم سددها إلى الشباك أرضية أثناء خروج الحارس.

وقلص "صامويل إيتو" الفارق بالدقيقة 40 من هجمة قادها العراقي "حسين علي" بعد دخول بدقائق وتصل إلى "علي عوض" الذي سددها لتعود من الدفاع وتجد "إيتو" بالانتظار والذي سددها بالمباشر على يمين الحارس "مشعل برشم".

وفي الشوط الثاني بادر السد بالهجوم وحصل على ركلة جزاء بالدقيقة 48  إلا أن "بونجاح" سددها عالية فوق العارضة، وعاد "تشافي" وسجل الهدف الرابع من كرة ثابتة سددها رائعة من خارج منطقة الجزاء لتعانق الشباك.

ونجح البديل "أحمد سيار" أن يضيف الهدف الخامس في الوقت بدل الضائع من المباراة من كرة وصلته عرضية أرضية سددها رائعة للشباك.

وبهذا الفوز تمسك السد بصدارته لترتيب بطولة الدوري القطري برصيد 16 نقطة، فيما تجمد رصيد قطر عند 4 نقاط في المركز العاشر.

وفاز الدحيل على الأهلي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما على "ملعب حمد بن خليفة".

جاءت بداية المباراة متكافئة بين الفريقين، وظهر الأهلي بمستوى جيد خاصة على مستوى الدفاع، حيث طبق نظام الضغط على المنافس بإجادة كاملة.

وسجل هدفي الدحيل "يوسف العربي" في الدقيقتين 30 و36، فيما سجل للأهلي "محسن اليزيد في" الدقيقة 88، وبهذه النتيجة يرفع الدحيل رصيده إلى 16 نقطة، ويظل رصيد الأهلي 6 نقاط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدحيل الدوري القطري دوري نجوم QNB السد