مع إيقاف التنفيذ.. الكاف يعاقب الأهلي بسبب هتافات جماهيره

الجمعة 28 سبتمبر 2018 02:09 ص

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حرمان النادي الأهلي من جمهوره لمدة مباراتين مع إيقاف التنفيذ بسبب الهتافات المسيئة التي صدرت من جماهير الأهلي في مباراة حورويا كوناكري الغيني الأخيرة للفريق في دوري أبطال افريقيا.

وتوعد كاف الأهلي بتفعيل العقوبة التي تم إقرارها في حال تكرار أي هتاف مسيء في هذا الشأن خلال ما تبقى من مباريات للأهلي عام 2018.

وبحسب صحيفة "الوطن" المصرية، فقد طالب الاتحاد الافريقي في خطابه للأهلي بالالتزام باقامة حملات توعية قبل المباريات الأفريقية لمنع السباب نهائيا لأي مسئول او هيئة رياضية من خلال إلزام الأهلي بإصدار بيان قبل كل مباراة في هذا الشأن على أن يقوم كابتن الفريق بالتوعية قبل كل مباراة للجماهير في مكبر صوت قبل انطلاق اللقاء كما قرر الاتحاد فرض عقوبة مالية على الأهلي قدرها 20 الف دولار.

في الوقت ذاته، كشف المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم "ثروت سويلم"، أن اتحاد الكرة لم يتلقى أي خطابات حتى الآن بخصوص توقيع عقوبات من قبل الاتحاد الأفريقي على خلفية ما حدث من جماهير الأحمر خلال مواجهة حوريا الغيني باستاد السلام، ضمن لقاءات دوري أبطال أفريقيا.

وقال "سويلم" في تصريحات تلفزيونية :"قد تكون هناك عقوبات صدرت من الكاف ضد الأهلي وجماهيره لكن في اتحاد الكرة لم يصلنا أي خطابات حتى مساء أمس الخميس".

  كلمات مفتاحية

الكاف الأهلي الاتحاد الأفريقي الاتحاد المصري