مدير المخابرات المصرية يقنع آل الشيخ بالإبقاء على استثماراته

الجمعة 28 سبتمبر 2018 08:09 ص

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية النقاب عن تمكن مدير المخابرات المصرية، اللواء "عباس كامل"؛ من إقناع رئيس هيئة الرياضة السعودية "تركي آل الشيخ"، بالعدول عن قرار سحب استثماراته من مصر. 

وذكرت الصحيفة، أن "كامل" طلب من "آل الشيخ" عدم سحب استثماراته من مصر مقابل عدم تكرار جماهير النادي الأهلي الهجوم عليه.

واشترط "كامل" خلال اللقاء الذي عقد في نيويورك، على "آل الشيخ" تهدئة اللغة التي يستخدمها في شبكات التواصل الاجتماعي، وتجنب استفزاز المصريين بالإعلان عن تقديمه هدايا وعطايا لشخصيات وأندية.

وتخشى جهات سيادية من انسحاب "آل الشيخ" كونها تسعى إلى إدخاله شريكاً في منظومة الإعلام الخاص، ولا سيما أن الرجل أظهر رغبة في الاستحواذ على نسب من المحطات الفضائية التي تديرها الاستخبارات المصرية.

من جانبه، طالب رئيس النادي الأهلي "محمود الخطيب"، جماهير النادي، بعدم الإساءة إلى أحد.

وقال "الخطيب" في حديث لقناة النادي الأهلي التليفزيونية، قبل مباراة الفريق مع نظيره النجمة اللبناني، في إياب الدور 32 لبطولة الأندية العربية،: "أرجو أن تبتعدوا عن أي شيء آخر والهتافات ضد الأشخاص أو الهيئات، جمهور الأهلي دائما هو سبب رئيسي في أن يُكبر ناديه ويدعم لاعبيه أثناء الأزمات".

وتصاعدت أزمة سحب "آل الشيخ" استثماراته في مصر مؤخرا، على خلفية تعرضه لهتافات مهينة طالته وطالت والدته، خلال مباراة الأهلي المصري مع حوريا الغيني في دوري أبطال أفريقيا، قبل أيام. 

واعتقلت السلطات المصرية 21 على الأقل، من مُشجعي النادي الأهلي، من عدة محافظات، بتهمة إهانة "آل الشيخ".

وتكررت خلال الفترة الماضية الإهانات التي يتعرض لها "آل الشيخ" المالك لنادي وقناة براميدز، من قبل جماهير ورياضيين داخل مصر، كما دشن ناشطون، مؤخرا، وسما، حمل عنوان "الشوال يفسد الرياضة العربية"، في إشارة إلى "آل الشيخ"، الذي يتهمونه باستخدام أمواله لإفساد الرياضة العربية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة بالسعودية المخابرات المصرية عباس كامل النادي الأهلي