الأمم المتحدة تطلق اسم السعودية على أكبر قاعاتها بسويسرا

الجمعة 28 سبتمبر 2018 09:09 ص

أطلقت منظمة الأمم المتحدة المتخصصة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، على أكبر قاعاتها في مدينة جنيف في سويسرا اسم "السعودية".

وأعلنت المنظمة عن ذلك خلال الحفل الذي أقيم في الرياض، الخميس، برعاية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، "عبدالله بن عامر السواحه"، وحضور عدد من المسؤولين.

وأكد محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، "عبدالعزيز بن سالم الرويس"، في كلمة خلال الحفل، أن المملكة، تثمن لمنظمة الأمم المتحدة المتخصصة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، إطلاق اسم "السعودية" على أكبر قاعاتها. 

وتأتي تسمية القاعة بـ"السعودية"، تعزيزا لمكانة المملكة، القيادية الدولية والإقليمية في "الاتحاد الدولي للاتصالات"، وجهودها الداعمة منذ أن أصبحت عضوا في الاتحاد ومجلسه، بحسب "الرويس". 

وأكد مواصلة المملكة العمل مع المجتمع الدولي، لتطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بما يتسق مع رؤية المملكة 2030.

من جانبه، أوضح الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، "هولين جاهو"، أن إطلاق اسم "السعودية" على أكبر قاعة في الأمم المتحدة، يأتي تخليدا لجهودها الدولية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وتأكيدا للدور القيادي، الذي تقوم به المملكة في الأمم المتحدة.

ووقع "الرويس" و"جاهو" اتفاقية لتشجيع الأساليب الابتكارية، لدى منظمي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، نتيجة لتصنيف تنظيم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، في المملكة ضمن الدول الأعلى نضجا في العالم.

المصدر | الخليج الجديد+ عكاظ

  كلمات مفتاحية

السعودية الأمم المتحدة محمد كوثراني