قطر تتسلم رئاسة حوار التعاون الآسيوي لعام 2019

الجمعة 28 سبتمبر 2018 09:09 ص

تسلمت قطر، الجمعة، رئاسة منظمة "حوار التعاون الآسيوي" (ACD) لعام 2019، التي تعتبر أكبر تكتل في القارة الآسيوية، مؤكدة أنها تدعم تعزيز الشراكات الاقتصادية بين دول القارة.

تم الإعلان عن ذلك خلال اجتماع وزاري عقدته المنظمة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بمشاركة  وزير الخارجية القطري "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، حسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).

وأوضح "آل ثاني"، في كلمة له أمام الاجتماع، أن بلاده ستضع هدف التوافق والتعاون وتطوير آليات العمل المشترك بين بلدان القارة الآسيوية كأولوية خلال فترة رئاستها للمنظمة.

وأكد أن الدوحة تولي منظمة "حوار التعاون الآسيوي" اهتماما بالغا؛ لكونها أكبر تكتل في القارة الآسيوية، لافتا إلى حرص قطر على دعم العمل المشترك بين أعضاء تلك المنظمة.

وأشار أيضا إلى أن بلاده تشجع تعميق الشراكات التجارية والاقتصادية بين البلدان الآسيوية، وتدعم تعزيز قدراتها التنافسية الاقتصادية في الأسواق العالمية.

واعتبر "آل ثاني" أن توسع عضوية "حوار التعاون الآسيوي" ليصل إلى 34 دولة آسيوية يؤكد مدى أهمية المنظمة وحاجة القارة الآسيوية لها كمنصة للتعاون والتنسيق.

وأنشئت منظمة "حوار التعاون الآسيوي" في 18 يونيو/حزيران 2002؛ لتعزيز التعاون الآسيوي على مستوى القارة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

حوار التعاون الآسيوي قطر محمد بن عبدالرحمن آل ثاني