جمهور الأهلي يعاود سب آل الشيخ في لبنان (فيديو)

الجمعة 28 سبتمبر 2018 05:09 ص

كررت جماهير النادي الأهلي المصري هتافاتها المسيئة للمستشار بالديوان الملكي السعودي، ورئيس هيئة الرياضة "تركي آل الشيخ"، وذلك خلال المباراة التي جمعت فريقها مع فريق النجمة اللبناني، مساء الخميس، في مباراة الإياب في دور الـ32 للبطولة العربية.

ورغم مطالبات رئيس النادي "محمود الخطيب" الجماهير بعدم الإساءة للمستشار السعودي، وتعهد مدير المخابرات المصرية "عباس كامل" لـ"آل الشيخ" بعدم تكرار الإساءة له ولوالدته مقابل تراجعه عن سحب استثماراته من مصر - بحسب "الأخبار اللبنانية" -  إلا أن فيديو متداول للجمهور كشف هتافه في مدرجات لبنان ضد "آل الشيخ".

 

@Turki_alalshikh طال عمره ............. جمهور الاهلي المصري من لبنان pic.twitter.com/LoivyCvSY6

— Suhaim A. Al Thani (@AlthaniSuhaim) September 27, 2018

 

تدخل مخابراتي

وأضافت الصحيفة اللبنانية أن "كامل" التقى بـ"آل الشيخ" أثناء تواجده في نيويورك رفقة الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" وأقنعه بالعدول عن قرار سحب استثماراته من مصر، وطلب منه تهدئة اللغة التي يستخدمها على حساباته الخاصة، مقابل ضمان عدم تكرار إهانته أو إهانة والدته في أيّ مباريات مقبلة.

مناشدة للجماهير

وقبل مواجهة الأهلي والنجمة بلبنان، قال رئيس النادي الأهلي إن الجمهور هو الداعم الرئيسي للفريق في كل شيء مطالبا إياهم بدعم اللاعبين وتوجيه هتافاتهم للتشجيع فقط، إلا أن الجماهير لم تعبأ بمناشدة "الخطيب" ووجهت لرئيس هيئة الرياضة السعودية السباب خلال مباراة العودة بين فريقهم والنجمة بلبنان.

وهذه هي المرة الأولى التي يُسَب فيها مسؤول عربي في المدرجات المصرية بهذا العنف، دون تدخل الأمن، مما قد يشير إلى عدم رضا بعض مؤسسات الدولة عن دور "آل الشيخ" في الرياضة المصرية.

 

  كلمات مفتاحية

آل الشيخ الأهلي عباس كامل النجمة اللبناني