حجز فريق الزمالك المصري مقعدا له بدور الـ16 من كأس العرب للأندية الأبطال لكرة القدم، بعدما تعادل إيجابيا مع مضيفه القادسية الكويتي، بنتيجة 1-1، في مباراة الإياب التي جمعتهما ضمن منافسات دور الـ32 من البطولة.

كانت مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب "برج العرب" بمحافظة الإسكندرية (شمالي مصر) انتهت بالتعادل السلبي؛ ليستفيد الزمالك من قاعدة الهدف خارج الأرض، ويتأهل إلى دور الـ16

وبدأت المباراة بحماس كبير من الفريقين، لكن اللقاء توقف بقرار من رئيس الاتحاد العربي، "تركي آل الشيخ"، بعد منع وفد الزمالك من دخول الملعب، قبل أن تستكمل بعد نحو 9 دقائق إثر حل المشكلة.

وسجل هدف الزمالك، "كابونجو كاسونجو"، في الدقيقة 81 من المباراة، وتعادل "رضا هاني" للقادسية في الدقيقة 94.

كاسونجو يقود الزمالك المصري إلى التأهل لدور الـ16 بـ #كأس_زايد_للأندية_الأبطال بعد التعادل الإيجابي 1-1مع #القادسية الكويتي #القادسية_الزمالك#أبوظبي_الرياضية pic.twitter.com/TL8gdceG25

— قناة أبوظبي الرياضية (@ADSportsTV) ٢٨ سبتمبر ٢٠١٨

وقبل نهاية المباراة زاد التوتر في ملعب المباراة، ليحصل "يوسف أوباما"، لاعب الزمالك، على بطاقة حمراء، في الدقيقة 90.

جدير بالذكر أن الزمالك بات رابع فريق مصري يتأهل لدور الـ16 للبطولة، بعدما سبقه الاتحاد السكندري والأهلي والإسماعيلي

ووجدت الجماهير صعوبة في إيجاد مقاعدها في ظل وجود عدد أكبر من سعة الملعب؛ ما أحدث احتكاكات كثيرة مع القائمين على تنظيم المباراة.

وضمن منافسات إياب دور الـ32 أيضاً، كرر النجم الساحلي التونسي فوزه على مضيفه الرمثا الأردني، بنتيجة 3-1، وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مباراة الذهاب في تونس.

وتأهل النجم الساحلي إلى دور الـ16 بعدما فاز في مجموع المباراتين على الرمثا بنتيجة 6-2.

المصدر | الخليج الجديد