بالأرقام.. هل تراجع مستوى صلاح مع ليفربول هذا الموسم؟

السبت 29 سبتمبر 2018 03:09 ص

بات النجم المصري الدولي "محمد صلاح" محط الأنظار في موسمه الثاني مع ناديه ليفربول الإنجليزي، بعد ما قدمه في الموسم الأول من أداء مميز قاده للاستحواذ على جميع الجوائز الفردية في إنجلترا ومصر وأفريقيا.

وأجري موقع "جول" العالمي دراسة حول بداية "صلاح" في موسمه الأول عن موسمه الثاني مع ليفربول، ليجيب على تساؤل يشغل بال الكثير من محبي كرة القدم بشكل عام وهداف الريدز على وجه الخصوص، هل تراجع مستوى الفرعون المصري.

وأكد "جول" أن بداية "صلاح" مع ليفربول في الموسم الماضي 2017-2018 متقاربة إلى حد كبير مع انطلاقته في الموسم الحالي 2018-2019.

الموسم الماضي

وكانت بداية الفرعون المصري مع ليفربول في الموسم الماضي أمام واتفورد وشهدت تسجيل "صلاح" لهدف وصنع أخر، في المباراة التي انتهت بالتعادل بنتيجة 3-3.

وغاب "صلاح" عن التسجيل في مباراته الثانية أمام كريستال بالاس التي فاز فيها الريدز بهدف نظيف، ثم عاد للتسجيل في الجولة الثالثة أمام أرسنال والتي فاز فيها برباعية نظيفة، حيث سجل "صلاح" هدفا وصنع آخر.

وغاب عن التسجيل في الجولة الرابعة والتي خسرها الريدز من مانشستر يونايتد بخماسية نظيفة، ثم عاد لتسجيل هدف في الجولة الخامسة في مرمي بيرنلي في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1، وواصل التسجيل بالجولة السادسة أمام ليستر سيتي في المباراة التي انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 3-2.

الموسم الحالي

بدأ "صلاح" الموسم الحالي مع ليفربول بمواجهة وستهام وفاز فيها الريدز برباعية نظيفة سجل خلالها هدفا واحدا، وفي الجولة الثانية أمام كريستال بالاس والتي انتهت بفوز فريقه بثنائية لم يسجل فيهما ولكنه صنع الهدفين، وسجل هدف فوز فريقه على برايتون في الجولة الثالثة بهدف نظيف.

وغاب "صلاح" عن التسجيل في شباك ليستر سيتي وتوتنهام بالجولتين الرابعة والخامسة، قبل أن يعود للتسجيل في مرمي ساوثهامبتون وسجل هدف فريقه الثالث خلال المباراة.

الإحصائية في الموسمين الأول والثاني لـ"صلاح" مع ليفربول أن الفرعون سجل وصنع 6 أهداف في بدايته مع الريدز، بفارق أعلى بهدف وحيد عن الموسم الحالي الذي سجل وصنع فيه 5 أهداف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صلاح ليفربول الدوري الإنجليزي