أندية بحرينية وكويتية وإماراتية تستعد للمشاركة في الدوري السعودي

السبت 29 سبتمبر 2018 01:09 ص

بات من المؤكد مشاركة أندية بحرينية وكويتية في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بداية من الموسم المقبل 2019-2020، وذلك بناء على توصية من رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية "تركي آل الشيخ". 

وعقد "آل الشيخ"، الجمعة، اجتماعا مغلقا، بمقر إقامته في مدينة نيويورك الأمريكية، مع رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم "أحمد اليوسف"، ورئيس الاتحاد البحريني "علي آل خليفة"، لمناقشة مقترح بخصوص مشاركة نادٍ من كلا البلدين في الدوري السعودي.

ونتج عن الاجتماع الاتفاق على مشاركة أندية خليجية بالدوري السعودي بداية من الموسم المقبل بينها المحرق البحريني وفريق آخر كويتي لم يحدد بعد.

وعلق رئيس الاتحاد السعودي للعبة المكلف "نواف التمياط"، قائلا: "مشاركة فريق كويتي وبحريني في الدوري السعودي خطوة مهمة جدا في سبيل رفعة كرة القدم الخليجية".

وتابع: "تم الاجتماع اليوم بحضور رئيس الاتحاد الكويتي ورئيس الاتحاد البحريني، وتم عرض فكرة المستشار تركي آل الشيخ وتحدث عنها وعن الإيجابيات الكبيرة التي تحملها".

وأضاف: "سيكون هناك مقاعد مماثلة للإمارات في الدوري السعودي وفقا لإجراءات الدوري الخاصة بهم".

وأكمل: "تم العمل على تنفيذ الفكرة من خلال فريق عمل مشترك سيضع كل الترتيبات الخاصة بإنجاح هذه المشاركة لنبدأ بإذن الله الموسم المقبل بهذه الخطوة التاريخية غير المسبوقة".

وأشار "التمياط" إلى أن الفريق الكويتي أو البحريني الذي سيشارك في الدوري السعودي لن يشارك في دوري بلاده.

وأردف: "باسم كل الرياضيين أشكر المستشار تركي آل الشيخ على هذه الخطوة والفكرة المتميزة والتجاوب الرائع من الأشقاء في البحرين والكويت".

يشار إلى أن الدوري السعودي يشارك فيه هذا العام 16 ناديا، كما أنه لم يسبق مشاركة أي ناد خارجي فيه منذ انطلاقه عام 1976.

  كلمات مفتاحية

الدوري السعودي تركي آل الشيخ الاتحاد البحريني الاتحاد الكويتي