غزة تشيع شهداء الجمعة الدامية

السبت 29 سبتمبر 2018 03:09 ص

شيّعت غزة، السبت، جثامين 7 شهداء قتلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، أثناء مشاركتهم في مسيرات "العودة" قرب الحدود الشرقية للقطاع.

وشهدت حدود القطاع مع (إسرائيل)، الجمعة، أحداثا دموية ساخنة على غير العادة منذ عدة أسابيع، عند 5 نقاط حدودية، استباح فيها الجيش الإسرائيلي استهداف المتظاهرين العزل بأسلحة مختلفة.

وأسفر استهداف الجيش الإسرائيلي عن استشهاد سبعة، بينهم طفلان، وإصابة أكثر من 500 متظاهر بينهم 90 بالرصاص الحي، بحسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

وسادت حالة من الحزن والغضب في أرجاء قطاع غزة، فعلى وقع التكبيرات شيّع آلاف الفلسطينيين بمدينة غزة في مسيرات متفرقة جثامين الشهداء "محمد وليد هنية" (24 عاما) و"محمد بسام شخصة" (24 عاما) و"إياد خليل الشاعر" (20 عاما).

فيما شهدت مدينة خانيونس (جنوب) تشييع جثماني الشهيدين الطفل" ناصر مصبح" (12 عاما) و"محمد علي انشاطي" (18 عاما).

كما شيع فلسطينيون جثماني الشهيدين "محمد أشرف العووادة" (26 عاما) و"محمد نايف الحوم" (14 عاما) بمخيم البريج، وسط القطاع.

وفي مدينة خانيونس، حمل المشيعون جثمان الطفل "مصبح"، وغطوه بالأغصان الخضراء والورود، وجابوا فيه شوارع المدينة قبل أن يؤدوا عليه صلاة الجنازة ويواروه الثرى في مقبرة المدينة.

ومنذ 30 مارس/آذار الماضي، تقمع القوات الإسرائيلية مسيرات "العودة" السلمية التي تخرج قرب حدود قطاع غزة للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين، وبرفع الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة منذ العام 2006.

وأسفرت الاعتداءات الإسرائيلية على هذه المسيرات عن استشهاد العشرات من الفلسطينيين وإصابة آلاف آخرين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة شهداء